بالفيديو .. ريال يودع كأس الملك على يد الكوركون .. وبرشلونة يتأهل بخماسية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2009 - 23:16

كتب : شريف حسن و هاني حتحوت

ودع ريال مدريد كأس ملك رغم تغلبه على الكوركون الذي ينافس في دوري القسم الثاني بهدف دون مقابل في لقاء الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو فيما تأهل برشلونة لدور الـ16 بخماسية في ليونسيا.

وأقصى الكوركون - الذي يقع في إحدى ضواحي مدريد الراقية - جاره الملكي من الدور الرابع لكأس الملك بعدما تفوق عليه في مجموع المباراتين بنتيجة أربعة واحد.

سجل هدف ريال مدريد الوحيد لاعب الوسط الهولندي رفايل فان دير فارت في الدقيقة 81.

ولكن الهدف المتأخر لم يشفع لريال مدريد خاصة بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها في لقاء الذهاب برباعية نظيفة.

وحضر اللقاء دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني لمنتخب الأرجنتين برفقة سبعة من نجوم التانجو الذي يستعد لمواجهة منتخب إسبانيا وديا مساء السبت المقبل.

وخاض النادي الملكي اللقاء بتشكيلته الأساسية بوجود البرازيلي ريكاردو كاكا والقائد راؤول جونزاليس ولاسانا ديارا وجونزالو إيجواين، إلا أن مشاركتهم لم تؤتي بثمارها.

وسجل البديل فان دير فارت هدف اللقاء الوحيد من تسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لحارس الضيوف.

وردت العارضة تسديدة من إيجواين في الدقائق الأخيرة، ولم تشفع محاولات الريال في تسجيل المويد من الأهداف ليخرج الفريق من الكأس وسط استهجان الجماهير الغاضبة.

تأهل حامل اللقب

فيما اكتسح فريق برشلونة الإسباني ضيفه كلتشورال ليونيسا بخمسة أهداف نظيفة في إياب دور الـ32 من كأس ملك إسبانيا ليتأهل الفريق الكتالوني إلى الدور التالي للبطولة.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت بفوز برشلونة بهدفين نظيفين ليصعد الفريق الكتالوني بسباعية نظيفة في المباراتين.

جاءت الأهداف الخمسة في شوط المباراة الثاني، وأحرزها بويان كريكتش (هدفين) في الدقيقتين 52 و54، وبيدرو رودريجيز في الدقيقة 63، وليونيل ميسي في الدقيقة 65 قبل أن يختتم تشابي هيرنانديز الخماسية في الدقيقة 75 من المباراة.

حمل جمهور برشلونة لافتات مكتوب عليها "فورزا الكوركون" نكاية في غريمهم التقليدي.

اكتفى لاعبو فريق الدرجة الثالثة بمحاولات تشتيت الكرة بعيدا عن منتصف ملعبهم، بينما تفنن لاعبو حامل اللقب في إظهار مهاراتهم وإحراز الأهداف.

بعدما سمح لاعبو برشلونة للاعبي ليونسيا بالاستمتاع بمرماهم خالي من الأهداف لمدة شوط كامل، بدأت الأهداف مع الدقيقة 52 عندما لعب جيفرين سورين عرضية أرضية مرت من المدافعين ليدفعها كريكتش إلى داخل الشباك.

بعد دقيقتين تسلم المهاجم الصربي بينية ماكرة من جوناثان دي سانتوس، فراوغ حارس المرمى و أحرز هدف برشلونة الثاني.

لعب أندريس إنيستا عرضية أرضية لبيدرو الذي أودعها الشباك في الدقيقة 63، وأهدر كريكتش وألفيس عدة كرات خطيرة للفريق الكتالوني بعد مراوغة حارس المرمى لأكثر من مرة.

أجرى بيب جوارديولا ثلاثة تغييرات بنزول أندريه فونتاس و ليونيل ميسي و تشابي هيرنانديز بدلا من كارليس بويول وجيفرين وإنيستا.

وأحرز ميسي هدفا سريعا بعدما راوغ مدافعي ليونسيا وسدد في الزاوية الضيقة في الدقيقة 65، قبل أن يبدع بتمريراته الساحرة لكريكتش الذي أضاع عددا وافرا من الفرص.

واختتم تشابي الخماسية برأسية من عرضية بيدرو في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

شاهد هدف ريال الوحيد

شاهد أهداف برشلونة الخمسة

التعليقات