توتنام هوتسبر يسحق ويجان بتسعة أهداف لهدف

الأحد، 22 نوفمبر 2009 - 18:58

كتب : أحمد عز الدين

نتيجة المباراة

حقق توتنام هوتسبر ثاني أكبر فوز في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز من حيث فارق الأهداف بسحق ضيفه ويجان أثليتك 9-1 في المرحلة الـ13 من المسابقة.

ويعد مانشستر يونايتد صاحب أكبر فوز في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي بدأ عام 1992 باكتساحه إبسوشتاون في 1995 بتسعة أهداف نظيفة.

ودخل جيرمين ديفوه مهاجم توتنام سجلات شرف الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله خمسة أهداف في مباراة واحدة.

فقد كان أندي كول لاعب مانشستر يونايتد السابق وآلان شيرار نجم نيوكاسل الأسبق في صدارة قائمة من سجل أكثر عدد أهداف في مباراة برصيد خمسة أهداف، ورافقهم ديفوه.

كما وضع ديفوه اسمه في صدارة جدول هدافي الدوري للموسم الجاري، بعدما رفع رصيده إلى 11 هدفا، بفارق هدف عن الإسباني فرناندو توريس مهاجم ليفربول.

ثمانية أهداف في 40 دقيقة

المثير أن توتنام ظل متقدما بهدف وحيد سجله بيتر كراوتش حتى الدقيقة 51، بعدها انهالت الأهداف على شباك كريس كريكلاند حارس ويجان.

سجل ديفوه ثلاثة أهداف في الدقائق 51 و54 و58، ثم أضاف آرون لينون الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 64.

وأضاف ديفوه هدفين جديدين للسبيرز في الدقيقتين 69 و87، وأحرز كريكلاند في مرماه مع الدقيقة 88، واختتم الكرواتي نيكو كرانكير النتيجة في الدقيقة 92.

فيما أحرز بول سكارتر هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 57، والطريف أنه استعمل ذراعه في إيقاف الكرة قبل تسجيلها في شباك توتنام.

وارتقى الفريق اللندني للمركز الرابع في جدول الدوري الإنجليزي برصيد 25 نقطة، بالتساوي مع أرسنال صاحب المركز الثالث.

بينما قبع ويجان – الذي لعب له عمرو زكي وأحمد حسام "ميدو" من مصر في الموسم الماضي - في المركز الـ15 برصيد 14 نقطة، بأربعة انتصارات وتعادلين وسبع خسائر.

التعليقات