مصر تعتذر عن عدم تنظيم بطولة إفريقيا لكرة اليد .. والجزائر ترحب بها

الأحد، 29 نوفمبر 2009 - 14:58

كتب : محرر في الجول وخالد طلعت

اعتذر الاتحاد المصري لكرة اليد عن عدم تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية التي كان من المقرر إقامتها في فبراير المقبل بسبب مشاركة الجزائر فيها.

وأسفر اجتماع طاريء لمجلس إدارة الاتحاد يوم الأحد عن الاعتذار عن عدم التنظيم وهو ما سيؤدي لتوقيع عقوبات على المنتخب المصري.

وأوضح خالد ديوان عضو اتحاد كرة اليد لـFilGoal.com أن الاتحاد المصري تلقى وعدا من الاتحاد الإفريقي لكرة اليد بعدم معاقبة منتخب مصر باستبعاده من البطولة.

وذكر ديوان أن خالد البلتاجي عضو الاتحاد الإفريقي لكرة اليد أكد له أن هناك تفهم لموقف مصر بسبب الأزمة الأخيرة.

ومن المتوقع أن يتم إيقاف المنتخب المصري لمدة عامين بالإضافة إلى عدم التأهل إلى بطولة كأس العالم المقبلة في السويد عام 2011 بحسب اللوائح العادية.

كما أوضح ديوان أن الاتحاد الإفريقي سيسعى لعدم إقامة البطولة في الجزائر بسبب حساسية الموقف.

وكان حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة أكد في وقت سابق أنه من الصعب استقبال البعثة الجزائرية في القاهرة نظراً للأجواء المتوترة وقال "في حالة إعلان فريق اليد الجزائري مشاركته في البطولة الأفريقية فإن ذلك سيضعنا في موقف حرج للغاية أمام الجماهير المصرية الغاضبة بسبب ما فعله الجزائريون في أم درمان".

وكانت مصر قد طلبت تأجيل البطولة إلا أن الاتحاد الإفريقي رفض هذا الطلب.

من ناحية أخرى صرح رئيس الاتحاد الجزائري لكرة اليد جعفر آيت مولود أن السلطات الجزائرية أبدت استعدادها لاستضافة البطولة أمم إفريقيا في حال اعتذار مصر عن عدم تنظيمها.

وأبدى مولود تمنيه بنقل البطولة إلى دولة أخرى مشيرا إلى أن الاتحاد الجزائري على اتصال دائم مع الاتحاد الإفريقي حول هذه المسألة.

وإقرأ أيضا :

أيها المنسحبون .. كفاكم تخبطا

التعليقات