انطلاقة الأهلي في مواجهة صحوة الاتحاد السكندري

الخميس، 03 ديسمبر 2009 - 00:06

كتب : شريف حسن

يتجه قطار الأهلي إلى الإسكندرية لمواجهة الاتحاد السكندري في المرحلة الـ11 من الدوري الممتاز في الخامسة إلا ربع مساء الخميس.

ويسعى الأهلي متصدر المسابقة برصيد 26 نقطة في مواصلة انتصاراته قبل مواجهة الزمالك في لقاء القمة مساء الثلاثاء الثامن من ديسمبر.

ويصطدم حامل اللقب بصحوة الاتحاد الذي لم يخسر في آخر أربع مباريات محققا ثلاثة انتصارات وتعادل ليحتل المركز الـ12 في ترتيب المسابقة برصيد 11 نقطة.

ويعاني الأهلي من غيابات كبيرة في صفوف الفريق بسبب الإصابات التي أبعدت محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعماد متعب ومعتز إينو والليبيري فرانسيس دو ومحمد طلعت عن قائمة الفريق المتجهة للإسكندرية.

ويعول حسام البدري المدير الفني للشياطين الحمر على شباب الفريق خاصة بعد تألق عبد الله فاروق ومصطفى شبيطة وأحمد علي وأحمد شكري في مباريات الفريق الأخيرة.

وتشهد المباراة المواجهة الأولى لقائد الأهلي السابق شادي محمد مدافع الاتحاد لفريقه القديم بعدما قضى ما يقرب من 11 عاما في صفوف نادي القرن.

وقال شادي لـFilGoal.com : "مواجهة الأهلي صعبة بالنسبة لي خاصة أنني أعتبر نفسي من أولاد النادي، وأكن كل الاحترام لإدارة النادي وجماهيره".

وتابع "لكن الاتحاد هو بيتي الحالي، وأسعى لتقديم كل ما أملك لإسعاد جماهير الإسكندرية".

وفي السويس، يستضيف بتروجيت صاحب المركز الثاني بـ20 نقطة شقيقه بترول أسيوط متذيل الترتيب من أجل مواصلة مطاردة الأهلي على القمة.

وتخلص بتروجيت من آثار الهزيمة أمام الأهلي في الجولة قبل الماضية وحقق فوزا ثمينا خارج أرضه أمام المصري البورسعيدي بهدف دون مقابل.

وعلى ملعب عثمان أحمد عثمان، يستضيف المقاولون العرب نظيره المصري على أمل تعويض خسارتهما في الجولة السابقة أمام الأهلي وبتروجيت.

ويحتل المقاولون المركز التاسع برصيد 11 نقطة، بينما يقبع المصري في المركز الثالث عشر برصيد عشر نقاط.

وقال محمد عامر المدير الفني للمقاولون لـFilGoal.com: "قدمنا مباراة جيدة أمام الأهلي، ونسعى للفوز لتحسين مركزنا في الدوري في ظل تقارب النقاط والمستويات بين الفرق".

وفي نفس الجولة، يستضيف الإنتاج الحربي شقيقه الأكبر طلائع الجيش على أمل تبادل المراكز على استاد السلام.

ويحتل طلائع الجيش المركز الرابع برصيد 18 نقطة، بينما يمتلك الإنتاج الحربي 15 نقطة في المركز الخامس.

التعليقات