الإسماعيلي يستضيف الأهلي في "مباراة في حب المنافسة"

الجمعة، 11 ديسمبر 2009 - 23:52

كتب : ياسر الشريف وشريف حسن

يستضيف الإسماعيلي نظيره الأهلي في الجولة 13 من الدوري الممتاز في لقاء هام في سباق المنافسة على اللقب وسط حملات دعائية كبرى لتهدئة الأوضاع بين جماهير الفريقين.

ودعا علاء مبارك نجل رئيس الجمهورية و عبد الجليل الفخراني محافظ الإسماعيلية إلى إقامة اللقاء تحت شعار "مباراة في حب مصر" خاصة بعد الأحداث التي تعرضت لها الجماهير المصرية في السودان عقب مباراة الجزائر.

وشهدت مواجهات الإسماعيلي والأهلي في السنوات الأخيرة اشتباكات عنيفة بين جماهير الفريقين خاصة لقاء الموسم الماضي الذي تنافس فيه الطرفان بالألعاب النارية.

وتبادل الفريقان الفوز على بعضهما في الموسم الماضي قبل أن يحتكما إلى مباراة فاصلة تحدد بطل الدوري تغلب فيها الأهلي بهدف نظيف.

وشهدت عملية بيع التذاكر رواجا كبيرا بعدما نفذت تماما عقب ساعات من طرحها بالأسواق، وسط إجرءات أمنية مشددة لتأمين الجماهير القادمة من القاهرة لتشجيع الأهلي.

المنافسة أهم

وبغض النظر عن الأجواء الجماهيرية المحيطة بالمباراة، يسعى الفريقان للفوز بنقاط المباراة الثلاث من أجل الانفراد بالصدارة أو إشعال المنافسة.

ويدخل الأهلي اللقاء وهو يتصدر ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة، بينما يحتل الإسماعيلي المركز الرابع برصيد 23 نقطة.

فوز حامل اللقب يدفعه للابتعاد بالصدارة بفارق ست نقاط عن أقرب منافسينه بعد تعثر بتروجيت والجيش في الجولة الحالية، بينما يشعل فوز الإسماعيلي المنافسة بين الأربع فرق.

وهو ما أكده عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي لـFilGoal.com قائلا "نسعى للفوز على الأهلي لتقليص الفارق على الصدارة، والاقتراب من المنافسة".

وتابع "المباراة بست نقاط، فهي تدفعنا للأمام وتعرقل انفراد الأهلي بالصدارة".

الحنين إلى الماضي

تشهد المباراة المواجهة الأولى لعصام الحضري حارس الدراويش مع فريقه القديم الذي حرس مرماه ما يقرب من 11 عاما قبل السفر إلى سويسرا للإنضمام إلى سيون السويسري.

ورفض الحضري ارتداء شارة قيادة الإسماعيلي أمام الأهلي مؤكدا أنه يركز فقط على خدمة فريقه للحصول على الثلاث نقاط وإسعاد جماهير الإسماعيلية.

كما يخوض الثنائي شريف عبد الفضيل ومحمد فضل مباراتهما الأولى أمام الإسماعيلي بعد انتقالهما للأهلي في الصيف الماضي، ويشاركهم أحمد صديق الذي يرتدي قميص الدراويش للمرة الأولى أمام الأهلي.

غيابات بالجملة

ويعاني الأهلي من غيابات بالجملة في صفوفه بعدما خرج أحمد حسن هداف الفريق والأنجولي جلبرتو من القائمة المتجهة للإسماعيلية لتزيد متاعب حامل اللقب.

وانضم الثنائي لقائمة المصابين التي تضم محمد أبو تريكة ومحمد بركات والمعتز بالله إينو وأحمد السيد وأحمد علي، بينما استعاد الأهلي جهود مهاجميه عماد متعب وفرانسيس دو.

ويغيب عن الإسماعيلي مدافعه الشاب أحمد حجازي لحصوله على بطاقة حمراء في اللقاء الأخير أمام حرس الحدود بالإضافة إلى عمر جمال وأحمد خيري الغائبان منذ فترة بعيدة.

ويعول حسام البدري المدير الفني للأهلي على شباب الفريق لتعويض غياب النجوم خاصة بعد تألق أحمد شكري وعبد الله فاروق في مباراة القمة الأخيرة أمام الزمالك.

التعليقات