صلاح يبدأ مع المنصورة بصدام مع الاتحاد السكندري

الإثنين، 14 ديسمبر 2009 - 23:49

كتب : محمد الأمير

شارك في التقرير: هاني العوضي، يحيى منير، وائل منجي، وإسلام الشربيني، أحمد شاهين

يبدأ المدير الفني محمد صلاح مع المرحلة الرابعة عشر في الدوري الممتاز مسيرته مع المنصورة عندما يستقبل الاتحاد السكندري المستفيق، فيما يستضيف اتحاد الشرطة غزل المحلة المنتشي بالفوز على طلائع الجيش.

وتشهد الجولة الأولى من المرحلة قبل الأخيرة في الدور الأول من المسابقة محاولة حرس الحدود تصحيح أوضاعه على حساب ضيفه الإنتاج الحربي فيما يصطدم إنبي بالمقاولون العرب.

المنصورة والاتحاد السكندري

وتأتي استضافة المنصورة للاتحاد في ظروف لا يحسد عليها الفريق العائد حديثا للدوري الممتاز والذي أضطر لتغيير جهازه الفني بعد استقالة محمد حلمي لارتباطه بوظيفته في مصر للطيران وخلافة محمد صلاح له.

وقال صلاح عن مباراة الثلاثاء لـFilGoal.com "الوقت غير كافي بالطبع لتصحيح كافة الأخطاء التي يعاني منها الفريق خاصة في الجانب الدفاعي".

ويحتل المنصورة المركز قبل الأخير بعشر نقاط ولم يحقق الفريق أي نتيجة إيجابية منذ أربع مباريات من بعد الفوز على بترول أسيوط برباعية نظيفة.

وتابع صلاح "الشيء الأكيد الذي ركزت عليه في حديثي مع اللاعبين هو محاولة إخراجهم من الحالة المعنوية السيئة التي يعيشونها وهذه الدفعة ستكون سبيلنا للخروج من النتائج السلبية ولو بنقطة من التعادل".

إلا أن التعادل الذي قد يرضي أصحاب الأرض ليس ما يبحث عن الوافدون السكندريون بقيادة تولي كارلوس كابرال.

فمنذ تولي كابرال إدارة الاتحاد خلفا لطه بصري والفريق يحقق نتائج طيبة إما بتعادلات ثمينة مثل التعادل مع الأهلي والمصري البورسعيدي على أرضه أو الفوز على بترول أسيوط في آخر مباراة برباعية نظيفة.

وتمكن الاتحاد من احتلال المركزالعاشر برصيد 16 نقطة وقال محمد نور المدرب العام للفريق لـFilGoal.com "الفوز غدا له أهمية كبيرة لدينا لتستمر الصحوة التي تليق بفريقنا".

وأضاف "كابرال منذ قدومه يقول للاعبين عليكم الفوز من أجل أنفسكم في المقام الأول لأنكم لستم أقل من لاعبي الأهلي أو الزمالك في شيء".

ويغيب عن صفوف الاتحاد شادي محمد للإصابة فيما يغيب علي عيد عن المنصورة للإصابة بتمزق في العضلة الأمامية.

الشرطة والفلاحين

وفي الثانية ظهرا يستقبل اتحاد الشرطة غزل المحلة القادم إلى القاهرة بمعنويات مرتفعة بعد فوز ثمين على طلائع الجيش الذي كان يحتل المركز الثاني في الدوري.

والفوز الأخير للفلاحيين رفع رصيدهم من النقاط إلى 17 ووضعهم في المركز السابع متقدمين على أصحاب الأرض بمركزين ونقطة واحدة إذ جمع الشرطة 16 نقطة من أربعة انتصارات ومثلهم من التعادلات وخمس هزائم.

وقال أحمد حسن مدرب المحلة لـFilGoal.com "معنويات الفريق مرتفعة جدا وهو ما سيكون حافز قوي لمواصلة النتائج الإيجابية قبل توقف الدوري".

وأضاف حسن أنه طالب لاعبيه بتحقيق نتيجة إيجابية بالتعادل على الأقل مع الشرطة، وسيغيب عن مهمة لاعبي المحلة عماد عثمان لحصوله على الإنذار الثالث فيما يعود لصفوفهم علي بسيوني من الإيقاف.

الحدود والإنتاج 4-4-2

وفي الإسكندرية يستضيف حرس الحدود الوافد الجديد على الدوري الممتاز الإنتاج الحربي الذي تمكن في موسمه الأول من خطف مكان وسط الكبار مقابل تخبط كبير يمر به حامل كأسي مصر والسوبر.

ويدخل الحدود المباراة وهو في المركز الحادي عشر مع استمرار نتائجه السلبية وكانت آخرها الهزيمة أمام الجونة الذي يلعب موسمه الأول في الدوري الممتاز بهدفين نظيفين.

وأمام يأتي الإنتاج مدفوعا باحتلاله المركز السادس برصيد 17 نقطة وإن كانت انطلاقته المتميزة في أول الدوري شهدت تعثرا في آخر ثلاث مباريات بالخسارة أمام طلائع الجيش والتعادل مع غزل المحلة واتحاد الشرطة.

وقال طارق مصطفى المدرب العام للإنتاج لـFilGoal.com "المباراة صعبة للغاية، لأنها أمام فريق يضم لاعبين في المنتخب، ولديهم الدافع لتحقيق الفوز لأنهم لم يتذوقوه منذ ثلاث مباريات".

وأضاف مصطفى صعوبة أخرى للقاء "أبلغنا اللاعبين أن عليهم الفوز أو التعادل على الأقل لأننا سنلاقي الأهلي في المبارة الأخيرة في الدور الأول".

وأشار مصطفى إلى أن فريقه سيلجأ للعب بطريقة 4-4-2 التي يعتمدها طارق العشري في إدارته لحرس الحدود لإفقاد الحدود تميزهم الهجومي بها.

إنبي والمقاولون العرب

وفي ختام مباريات الثلاثاء يستضيف إنبي صاحب المركز الثامن برصيد 17 نقطة المقاولون العرب الخامس برصيد 18 نقطة.

وقال محمد عامر المدير الفني لذئاب الجبل لـFilGoal.com "المباراة غاية في الصعوبة وأمام منافس قوي جدا ويمتلك لاعبين متميزين وأكثر من لاعب في المنتخب، مايزيد من صعوبة مهمتنا".

وتابع "لاعبو إنبي يمتلكون خبرة دولية بحكم المشاركة في كأس الكونفدرالية ما يرجح كفتهم".

لكنه أكد ثقته في استطاعة لاعبيه الوقوف أمامه على قدم المساواة قائلا "لاعبونا أدوا بشكل جيد في المباريات السابقة وهنا ارتفاع ملحوظ في المستوى".

وأضاف "نحاول تجهيز اللاعبين للمنافسة، ونلعب على النقاط الثلاث، لأن التفكير في التعادل سيجعلنا نخسر".

في المقابل استعد أصحاب الأرض للمباراة بيوم من الراحة سلبية بعد تعادلهم الصعب أمام بتروجيت ثاني الدوري الممتاز يوم الجمعة.

التعليقات