شارك برأيك .. من اللاعب الأخير في قائمة المنتخب لكأس الأمم

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2009 - 11:59

كتب : أحمد عز الدين

يتنافس ثمانية لاعبين يتقدمهم حازم إمام وشريف عبد الفضيل ومحمد ناجي "جدو" على مقعد متبقي في قائمة منتخب مصر النهائية لكأس أمم إفريقيا، فمن ينتصر؟

فقد اختار حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة 22 لاعبا بشكل أولي للقائمة، وترك مكانا شاغرا، يتنافس عليه باقي الـ30 اسما اللذين تم استدعائهم يوم الثلاثاء الماضي.

واستبعد المعلم محمد أبو تريكة نجم الأهلي للإصابة، ولا يتوقع انضمام أحمد عبد المنعم حامي عرين الشياطين للفريق بعد اختيار محمود أبو السعود لدور الحارس الثالث.

فيما تبدو فرص عبد العزيز توفيق ومحمد عبد الشافي صعبة في الالتحاق بالقائمة، بعد استدعاء سيد معوض وأحمد سمير فرج لسد عجز الجانب الدفاعي الأيسر.

ويقرر المعلم الاسم الأخير في قائمته بعد مباراة مصر الودية أمام مالاوي في السابعة مساء اليوم الثلاثاء.

إلى أيهما تشتد الحاجة في قائمة المنتخب، لاعب ذو حس هجومي أم مدافع يضفي أمانا للفراعنة؟

مدافع؟

لو كان المنتخب في حاجة لمدافع إضافي فشريف عبد الفضيل له الأولوية، خاصة وأنه يلعب بانتظام مع الأهلي ويرتبط بتفاهم كبير مع وائل جمعة صخرة الفراعنة.

كما أن المعتصم بالله سالم "هداف" الدراويش لفت النظر بمستواه الطيب خلال الفترة الماضية، ويملك نزعات هجومية بخلاف قدراته كمساك.

ويدخل مصطفى شبيطة حسابات المعلم لو كان يبحث عن لاعب ذو نزعة دفاعية، خاصة وأن اللاعب الصاعد بقوة في الأهلي يستطيع تعويض غياب محمد شوقي.

أم مهاجم؟

أما لو كان المعلم يبحث عن لاعب هجومي، فإن حازم إمام قادر على منح المعلم خفة حركة وسرعة كبيرة على الجناح الأيمن، في تعويض نسبي لمحمد بركات.

كما يملك أحمد رؤوف مهاجم إنبي حظوظا كبيرة في الانضمام لقائمة المنتخب، خاصة وأنه اكتسب خبرة دولية من السفر مع الفريق في العديد من المباريات الهامة.

وبالمثل، يأتي محمد ناجي "جدو" كإضافة هجومية لقائمة مصر، خاصة وأن نجم الاتحاد السكندري يجيد المشاركة كهداف صريح أو لاعب يتحرك على الطرفين.

وسجل جدو مع الاتحاد أربعة أهداف هذا الموسم، فيما أحرز عبد الرؤوف ثلاثة أهداف خلال النصف الأول من الدوري الممتاز.

شارك برأيك .. من بين عادل عبد المنعم وعبد العزيز توفيق ورؤوف وجدو وإمام وشبيطة وسالم وعبد الفضيل .. أيهما أفيد لقائمة المنتخب الذي يدافع عن لقبه في أنجولا 2010؟

التعليقات