شحاتة: الكاميرون "كانوا شايلين مننا" .. ونفكر في الجزائر لاحقا

الإثنين، 25 يناير 2010 - 21:17

كتب : شريف حسن

قال حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر إن أسلوب لعب الكاميرون وتحفزهم تجاه لاعبيه كان سببا في تفوقهم بعض فترات المباراة، ولكنه شدد على أن الفراعنة حققوا المطلوب منهم بنجاح وهو العبور إلى نصف النهائي.

وأضاف شحاته في تصريحات إذاعية إن فريق الكاميرون حضر إلى اللقاء "شايلين مننا" لتعويض خسائرهم السابقة أمام مصر "ولكننا نجحنا في العبور إلى نصف النهائي بنجاح".

وحولت مصر تأخرها بهدف إلى فوز كبير 3-1 على الكاميرون بعد وقت إضافي، لتتأهل إلى مقابلة الجزائر في دور الأربعة من البطولة، التي يدافع الفراعنة عن لقبها.

الفوز هو الثالث على التوالي لمصر على الكاميرون في بطولتين لكأس الأمم الإفريقية، عقب إسقاطهم مرتين في 2008 بنتيجة 4-2 و1-صفر.

وأفصح شحاته عن رفض إدريس كاميني حارس مرمى الكاميرون مصافحة عصام الحضري قبل بداية اللقاء مما يؤكد العصبية الشديدة التي خاض بها الأسود اللقاء.

وأضاف المعلم "طريقة لعب الكاميرون منحتهم السيطرة على فترات كثيرة من المباراة، فهم يعتمدون على إسقاط كرات طويلة داخل منطقة الجزاء مستغلين عامل الطول والقوة في مهاجميهم".

وتابع "اللاعبون قدموا أداء طيبا، ونجحوا في اقتناص الفوز ومواصلة المشوار".

وعن مواجهة الجزائر المرتقبة في نصف النهائي علق شحاته "نسير في طريقنا نحو الحفاظ على اللقب خطوة بعد الأخرى، وسنواصل الطريق حتى نعود بالكأس".

وتابع "اليوم سنحتفل بالنتيجة، وغدا سنستعد لمواجهة الجزائر، لأن كل فريق له أسلوب لعب مختلف وبالتالي استعدادات مختلفة".

ومن جانبه، أشاد أحمد سليمان مدرب حراس المرمى بمجهودات عصام الحضري في اقتناص الفوز بعدما تألق في الحفاظ على مرماه أمام العديد من الفرص الكاميرونية.

وقال سليمان "الحضري حارس كبير، ودائما ما يظهر مستويات رائعة في المباريات الكبيرة".

وتابع "حراسة المرمى دائما ما تساهم في انتصارات المنتخب، ونسعى لمواصلة مشوارنا حتى العودة بالكأس للمرة الثالثة على التوالي".

التعليقات