من أديبايور لحياتو: إرحل

الأحد، 31 يناير 2010 - 13:27

كتب : ضياء الدين محمد

طالب التوجولي الدولي إيمانويل أديبايور رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عيسى حياتو بالتنحى عن منصبه عقب القرار بمنع توجو من المشاركة في النسختين المقبلتين من كأس الأمم الأفريقية بسبب الانسحاب من النسخة الحالية.

وقال مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي لصحيفة "ليكيب" الفرنسية يوم الأحد: "فعل حياتو الكثير من أجل أفريقيا، ولكنه يجب عليه الرحيل الآن."

وانسحب المنتخب التوجولي من المسابقة المقامة في أنجولا عقب تعرض بعثة الفريق لاعتداء مسلح من جانب متمردين أنجوليين أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد البعثة.

وأضاف صاحب الـ25 عاما "لا أجد أفضل من كلمة وحشي لأصف بها القرار الذي اتخذه الكاف ضدنا."

وقرر الكاف منع توجو من المشاركة في البطولتين المقبلتين من كأس الأمم الأفريقية وتغريم الاتحاد التوجولي لكرة القدم 50 ألف دولار لانسحاب منتخب بلاده من البطولة.

خداع الكاف!

وكشف جوناثان أيتي مهاجم منتخب توجو أن الكاف "خدعهم " حيث أكد المسؤولون لبعثة المنتخب التوجولي نيتهم عدم فرض عقوبات على الفريق لانسحابه من أنجولا 2010.

وقال أيتي لوسائل الإعلام: "قرار الكاف غير مقبول، وحقا أصابني بخيبة أمل كبيرة ولا أجد الكلمات المناسبة للتعبير عن شعوري تجاه مسؤولي الاتحاد الأفريقي."

ويرى مهاجم نيميس الفرنسي أن مسؤولي الكاف لم يراعوا الظروف الصعبة التي عاشها الفريق إثر الاعتداء الدامي.

ووصف صاحب الـ24 عاما مسؤولي الكاف "بالمخادعين" مضيفا "أثق في أنه لو كانت كوت ديفوار هي التي تعرضت لهذا الاعتداء، فسيكون موقف الكاف مغايراً تماما."

وكانت توجو قد انسحبت من منافسات المجموعة الثانية التي ضمت بجانبها منتخبات غانا وكوت ديفوار وبوركينا فاسو.

التعليقات