جوزيه: فوز مصر بكأس الأمم انتصار للبدري.. والجزائر أضرت بصورتها

الأحد، 21 فبراير 2010 - 23:19

كتب : هاني حتحوت

قال البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي إن فوز مصر ببطولة الأمم الإفريقية بأنجولا 2010 هو انتصار لحسام البدري المدير الفني الحالي للفريق الأحمر.

وقال جوزيه في تصريحات لمجلة "سوبر" الإماراتية يوم الأحد: "ليس لي علاقة من قريب أو بعيد بفوز مصر بالبطولة، فأنا تركت النادي الأهلي منذ مايقرب من عام بغض النظر عن وجود خمسة لاعبين ممن دربتهم ".

وأضاف "الفوز بالبطولة هو فوز لحسام البدري الذي يقدم عملا رائعا مع الفريق هناك".

وضم المنتخب المصري الحاصل على لقب البطولة خمسة لاعبين من فريق الأهلى، هم وائل جمعة وسيد معوض وأحمد فتحي وعماد متعب وأحمد حسن.

وأوضح المدير الفني الذي تولى قيادة أنجولا في البطولة أن الروح القتالية والسرعة ووجود اللاعبين المحليين هو السبب في فوز مصر باللقب.

وأضاف "معظم المنتخبات الإفريقية لديها لاعبين كبار يلعبون في أوروبا، فيلعبون بدون روح أو تركيز، وذلك بسبب إحساسهم الكبير بأنفسهم".

وأتبع "بالنسبة لمصر فإنها لا تعاني من هذه المشكلة ، فبعض اللاعبين المصريين احترفوا في أوروبا ، ولكنهم عادوا بعد ذلك، فنجد أن تسعين بالمائة من المنتخب المصري من لاعبين يلعبون داخل مصر ."

وكانت تشكيلة الفراعنة قد خلت من أي محترف باستثناء محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند الألماني، وحسني عبد ربه لاعب أهلي دبي الإماراتي، وعبد الظاهر السقا لاعب إكسشهير التركي، وحسام غالي المحترف بالنصر السعودي.

وأضاف جوزيه "والمنتخب المصري يتميز بالروح القتالية والضغط القوي على المنافسين، وإلى جانب ذلك فإنه يتمتع بالأداء الجماعي، وهذا ما يميزه على بقية منافسيه ".

صورة الجزائر

وانتقل جوزيه إلى الحديث عن مباراة الفراعنة مع الجزائر في نصف نهائي البطولة، مشيرا إلى أنها أثرت بالسلب على صورة الجزائر في العالم.

وقال المدير الفني الحاصل على أربع بطولات دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي "أظهرت المباراة مدى التوتر والقلق الذي يعاني منه لاعبو الجزائر، فانعكس ذلك على سلوكياتهم وأدى إلى العصبية وعدم الالتزام".

وأضاف "كل ذلك أدى إلى أن تكمل الجزائر المباراة بثمانية لاعبين فقط، وهو أمر سئ للغاية أضر بصورة الكرة الجزائرية".

وحصل كل من رفيق حليش ونذير بلحاج وفوزي شاوشي على البطاقة الحمراء للخشونة المتعمدة، في المباراة التي انتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة.

قضية الحضري

وأكد جوزيه أنه لن يدفع أي غرامات مالية لعصام الحضري حارس مرمى الإسماعيلي، نافيا علمه بوجود حكم ضده من الأساس.

وقال جوزيه "لن أدفع شيئا ،أنا حتى لم أحضر المحاكمة أو أعلم بها، كيف يمكن أن أعلق على شيء لم أسمع به؟".

وكان جوزيه قد اتهم الحضري في حواره مع المجلة ذاتها أن حارس منتخب مصر من الممكن أن يبيع أسرته من أجل المال.

فأصدرت محكمة عابدين قرارا بتغريم جوزيه مبلغ عشرة آلاف جنيه على ماصدر منه من ألفاظ يعاقب عليها القانون ضد الحضري، بالإضافة إلى تعويض مؤقت للحضري قدره خمسة آلاف جنيه.

التعليقات