شحاتة: وسط إنجلترا أكثر ما يقلقني

الثلاثاء، 02 مارس 2010 - 22:51

كتب : وكالات

لندن - FilGoal.com

عبر حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري عن قلقه الشديد من قوة خط وسط منتخب إنجلترا قبل مواجهته وديا يوم الأربعاء المقبل على ملعب ويمبلي.

وقال شحاتة في مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء قبل مران المنتخب وحضره مراسل FilGoal.com:"يمتلئ خط وسط إنجلترا بالعديد من اللاعبين الأقوياء أصحاب المهارات العالية واللياقة البدنية الكبيرة، مما يجعله أقوى خطوط منافسنا."

وأضاف شحاتة: "قالوا أن هناك مشاكل في أرضية ملعب المباراة، وفي حال صحة هذا الحديث فسيكون خطأ كبير من دولة مثل إنجلترا كما أنه سيؤثر على مستوى الفريقين."

ويرى المدرب الفائز بلقب كأس الأمم الإفريقية الأخيرة أن إنجلترا تستعد للمشاركة في مونديال 2010 بطموح كبير في الحصول على اللقب الذي فازت به عام 1966 فقط.

وتابع المعلم "تطور أداء المنتخب الإنجليزي كثيرا على يد مدربه الإيطالي فابيو كابيللو أحد أفضل مدربي العالم يدفع جمهوره يتفائل كثيرا بالفوز بكأس العالم."

وأوضح شحاتة أنه ولاعبيه لا يعانون من أي ضغط، مشيرا إلى أنه لابد من تقديم مباراة تليق بمستوى الفريقين.

وأضاف شحاتة "طلبت من اللاعبين الاستمتاع بمشاركتهم في المباراة."

وأكد شحاتة أن المباراة تكتسب قدر من الأهمية بسبب أنها تقام بين المنتخبين أصحاب المركزين التاسع والعاشر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر فبراير.

وشدد شحاتة على أن الفوز بكأس الأمم الإفريقية والفوز على المنتخب الإنجليزي في حالة تحقيقه لا يعوض المنتخب عن عدم المشاركة في كأس العالم.

وقال شحاتة: "جمعنا 13 نقطة خلال مشوارنا في تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال ولم نتأهل، بينما تأهلت منتخبات إلى البطولة جمعت نقط أقل مننا."

وخسرت مصر بطاقة التأهل إلى المونديال لحساب الجزائر التي فازت بنتيجة المباراة الفاصلة في السودان بهدف دون رد.

وتحدث شحاتة عن المشاكل وحالة عدم الاستقرار التي يعانى منها منتخب إنجلترا مؤكدا أنها ستصب في مصلحة منتخب مصر.

وقال شحاتة: "لا دخل لنا بعدم الاستقرار الذي يعانى منه منافسنا، ولم نحدد نحن موعد المباراة، ولكننا سنحاول أن نستفيد من تلك الحالة التي يعيشها المنافس."

وتسبب تورط قائد إنجلترا السابق جون تيري في علاقة غير شرعية مع صديقة زميله واين بريدج في إثارة حالة من البلبلة داخل الوسط الكروي الإنجليزي خلال الفترة الماضية.

كما جاءت إصابة أشلي كول وريو فرديناند واعتزال بريدج اللعب الدولي ليسبب أزمة دفاعية لأبناء كابيللو قبل مواجهة الفراعنة.

ويثق شحاتة في أن لاعبيه سيقدمون وفقا لأسلوب منتخب مصر الجماعي، على الرغم من معرفته بأن اللاعبين يريدون إظهار قدراتهم أملا في تسويق أنفسهم للاحتراف الأوروبي.

وقال شحاتة: "لابد من الأداء بجماعية، لأن الأداء الفردي سيجعل مصر تخسر الكثير، مما سيؤثر على مظهرها أمام العالم."

التعليقات