بالفيديو .. البرازيل تهزم أيرلندا وديا بهدفين

الأربعاء، 03 مارس 2010 - 00:24

كتب : ضياء الدين محمد

حقق منتخب البرازيل فوزا وديا على نظيره الأيرلندي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزية لندن.

أحرز ثنائية السامبا مدافع أيرلندا كيث أندروس في الدقيقة 44 بالخطأ في مرماه، قبل أن يعزز روبينيو فوز منتخب بلاده بهدف ثاني في الدقيقة 76.

وشهدت المباراة حالة من توتر بين اللاعبين على الرغم من كونها ودية وتدخل حكم المباراة في أكثر من مناسبة لتهدئة الأمور بين اللاعبين كانت أبرزها بين ريكاردو كاكا وأندروس.

وأتت المباراة ضمن استعدادات منتخب البرازيل للمشاركة في منافسات مونديال 2010 والتي ستنطلق شهر يونيو المقبل.

وتشارك البرازيل في المجموعة السابعة لكأس العالم بجوار البرتغال وكوت ديفوار وكوريا الشمالية.

بدأ المنتخب الأيرلندي بتهديد مرمى منافسه البرازيلي مبكرا عن طريق مهاجمه روبي كين الذي راوغ لوسيو قائد السامبا مسددا كرة قوية أنقذها خوليو سيزار بصعوبة.

واستمر المنتخب الأيرلندي في فرض سيطرته على المباراة وأحبط سيزار فرصة لتقدم منتخب إيرلندا بعد تصديه لضربة رأس دميان داف من داخل منطقة الجزاء.

وأرسل روبينيو أول إنذار برازيلي على المرمى الأيرلندي في الدقيقة 22 بتسديدة قوية تصدى لها شاي جيفن حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي.

وبعدها بخمس دقائق يتألق جيفن مجددا وينقذ مرماه من هدف مؤكد بعد تصديه لتسديدة أدريانو من داخل منطقة الجزاء.

وتسلم روبينيو "المتسلل" تمريرة من مايكون في الناحية اليمنى قبل التوغل بالكرة داخل منطقة جزاء أيرلندا مرسلا كرة عرضية أرضية يحاول أندروس إخراجها إلا أنها سكنت شباكه.

وفرض المنتخب البرازيلي سيطرته خلال الشوط الثاني وهاجم لاعبيه مرمى أيرلندا بضراوة.

وأضاع لاعب برشلونة الإسباني دانيل ألفيس فرصة لإضافة الهدف الثاني فور نزوله بعدما تخطى حارس أيرلندا وسدد الكرة بجوار القائم.

وسجل روبينيو هدفا لم يحتسبه حكم اللقاء بداعي التسلل.

وتبارى لاعبو البرازيل في إظهار مهارتهم ومن تعاون مشترك بين جرافيتي وكاكا وروبينيو سجل الأخير هدف فريقه الثاني من تسديدة بباطن القدم على يسار جيفن.

وسدد مايكون تسديدة قوية في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة لكن جيفن يتصدى لها بثبات، قبل أن يمسك بكرة عرضية متقنة قبل أن تصل إلى رأس نيلمار مهاجم فياريال الإسباني.

هدفا البرازيل في أيرلندا

التعليقات