بتروجيت يستقبل الزمالك على شرف الاقتراب من الأهلي

الأحد، 07 مارس 2010 - 03:38

كتب : شربف حسن

الزمالك بتروجيت

يستضيف بتروجيت نظيره الزمالك مساء الأحد في اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع الـ17 من الدوري الممتاز وكلاهما يأمل في الاقتراب من الأهلي المتصدر.

ويسعى بتروجيت صاحب المركز الثاني برصيد 35 نقطة لتحقيق الفوز من أجل تضييق الفارق مع الأهلي إلى نقطتين قبل استئناف الدوري.

وهو ما أكدته تصريحات مختار مختار المدير الفني لبتروجيت الذي قال "مباراة الزمالك فرصة للاقتراب بشكل أكبر للقمة وتضييق الفارق مع الأهلي".

بينما يأمل الزمالك في مواصلة نتائجه الإيجابية منذ تولي حسام حسن مسؤولية القيادة الفنية للفريق، بعدما حقق الفوز في ست مباريات متتالية ليرتقي للمركز الخامس برصيد 30 نقطة.

ويطمع النادي الأبيض في حصد الثلاث نقاط من أجل تشديد الخناق على الأهلي للتمسك بأمل المنافسة على لقب الدوري الغائب عن الفريق منذ خمس سنوات.

صراع خاص

ويرى مختار أن الفوز على الزمالك له أهمية خاصة قائلا "المباراة بست نقاط لكونها ستحافظ على انفرادنا بالمركز الثاني وتبعدنا عن الزمالك والإسماعيلي أيضا".

ويستند المدير الفني لبتروجيت على سجل نتائج فريقه المتكافئ أمام الزمالك منذ صعوده للدوري الممتاز حيث حقق الفوز ثلاث مباريات وخسر في مثلهم وتعادل في مباراة واحدة.

وكان النادي البترولي أول من ألحق الهزيمة بالزمالك هذا الموسم بنتيجة 2-1 في لقاء الدور الأول الذي استضافه النادي الأبيض في الأسبوع الثاني من المسابقة.

ورفض اتحاد الكرة طلب الزمالك تأجيل المباراة بحجة إرهاق اللاعبين الدوليين العائدين من المشاركة مع منتخب مصر في لقاء إنجلترا الودي.

ودخل الزمالك في معسكر مغلق استعدادا للقاء منذ الجمعة قبل أن يتجه إلى السويس للمبيت هناك ليلة المباراة.

اكتمال ونقص

ويتمتع بتروجيت باكتمال صفوفه تماما خاصة بعد استعادة محمد رمضان الفكهاني مدافع الفريق وأحمد شعبان ومحمد شعبان في وسط الملعب بالإضافة إلى إريك بيكوي هداف الفريق العائد من الإيقاف.

بينما يفتقد الزمالك لخدمات مدافعه الدولي محمد عبد الشافي بداعي الإيقاف عقب حصوله على ثلاث إنذارات، كما لم تتحدد بعد مشاركة زميله محمود فتح الله في اللقاء بعد إصابته بجرح أسفل عينه في اللقاء الأخير أمام الاتحاد السكندري.

ويعول المدير الفني للزمالك على جاهزية أحمد مجدي لمشاركة عمرو الصفتي في مركز قلبي الدفاع بالإضافة إلى عودة صبري رحيل إلى مركز الظهير الأيسر.

بينما خرج محمد عبد المنصف وحازم إمام وسيد مسعد والغاني إبراهيم أيو والإيفواري مارسيل أديكو من قائمة الفريق للمباراة.

انتظر لتشاهد

علاء علي: لاعب وسط الزمالك الشاب يملك الحلول لصنع وإحراز الأهداف لفريقه ووضح تأثيره على الفريق جليا في المباريات الثلاث الأخيرة التي سجل خلالها هدفين وصنع مثلهما.

السيد حمدي: مهاجم بتروجيت الدولي، رغم عودته من الإصابة مؤخرا، ولكنه يواصل تهديده الدائم لدفاع ومرمى المنافسين بعدما سجل هدفين في آخر مباراتين مع الفريق ليعوض غياب الهداف إيريك بيكوي.

التعليقات