فيديو - المريخ يفتح تحقيقا في سبب وفاة إيداهور .. وتكهنات ببلع لسانه

الأحد، 07 مارس 2010 - 13:59

كتب : خالد طلعت

أعلن نادي المريخ السوداني عن نيته في فتح تحقيق شامل لمعرفة أسباب وفاة مهاجم الفريق النيجيري إندورانس إيداهور في الملعب أثناء مباراة الفريق أمام أمل عطبرة مساء السبت في الدوري السوداني.

وأصدر النادي بيانا قال فيه إنه سيتقصى كل الحقائق والملابسات التي أدت لوفاة اللاعب إلى أن تظهر الحقيقة كاملة وتأخذ العدالة مجراها، وأهاب النادي بجماهيره الوفية التزام الهدوء إلى أن يتضح الموقف تماما.

وشدد نادي المريخ على أنه سيقوم برعاية أسرة اللاعب الراحل والذي اجتهد في الدفاع عن شعار النادي وكان مثالا للاعب المنضبط حسب البيان.

وكان إيداهور قد توفى عقب احتكاك بسيط بأحد لاعبي الأمل عطبرة لينتقل للمستشفى ويفارق الحياة فورا، ويتم إلغاء المباراة.

من ناحية أخرى كشف إبراهوما عضو مجلس ادارة المريخ أن إيداهور قام ببلع لسانه بعد سقوطه على الملعب، وأن الفريق الطبي حاول إعادة لسانه لوضعه الطبيعي ولكنه فشل في ذلك.

وبدأ إيداهور مشواره في صفوف جوليوس برجر النيجيري ثم انضم لمواطنه دولفن، قبل أن ينضم للمريخ في يناير 2006، ثم انتقل لفترة قصيرة لصفوف النصر الإماراتي قبل العودة مجددا للسودان.

وسبق لإيداهور التسجيل في مرمى الاسماعيلي مرتين، الأولى كانت بقميص دولفن في كأس الاتحاد الافريقي عام 2005، والثانية بقميص المريخ عام 2007 في نفس البطولة.

وحصل إيداهور على لقب هداف الدوري السوداني عام 2006، واحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي البطولة عامي 2007 و2009.

التعليقات