غالي يفشل في اجتياز اختبار للمنشطات .. ويؤكد: نتيجة التحليل خاطئة

الثلاثاء، 09 مارس 2010 - 11:45

كتب : خالد طلعت وأحمد سعيد

كشفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات وجود مادة منشطة في العينة التي أُخذت من حسام غالي لاعب النصر عقب مباراة فريقه أمام الهلال في دور الثمانية لكأس ولي العهد السعودي التي أقيمت يوم 10 فبراير.

وقال نادر شوقي وكيل اللاعب لـFilGoal.com إن نادي النصر تلقى خطابا من اللجنة يفيد بايجابية العينة الأولى التي أخذت من غالي عقب مباراة الهلال.

وأرسل نادي النصر خطابا يطلب فيه بتحديد اسم المادة المنشطة التي وجدت في عينة غالي.

وأشار شوقي أن اللجنة ستقوم بتحليل العينة الثانية للتأكد من ايجابيتها قبل اصدارة عقوبة ضد اللاعب.

ويخضع غالي للتحقيق من قبل اللجنة يوم السبت المقبل، للتعرف منه اذا كان ما قد حصل على أي عقاقير طبية تحمل مواد منشطة في الفترة السابقة.

وكانت اللجنة قد اتخذت قبل يومين قرارا بايقاف علاء الكويكبي مهاجم فريق الوحدة لمدة عام كامل محليا ودوليا بعد ثبوت تعاطيه المنشطات، وهي العقوبة التي قد تصدر بحق عالي في حال ثبوت إدانته.

إلا أن شوقي شدد على أن غالي لم يتناول أي منشطات وأن اللاعب الدولي يعتقد أن "هناك خطأ ما في نتيجة التحليل".

وأضاف "غالي لم يتناول أي عقاقير خلال الفترة الماضية .. إنه لاعب كبير، وخاض فترة احتراف في إنجلترا ويعلم تماما خطورة هذه الأدوية".

اتهامات أخرى

وتعد العينة الإيجابية آخر أزمات غالي في السعودية، بعد حملة الانتقادات الواسعة التي تعرض لها في الفترة الأخيرة بسبب خشونته وهبوط مستواه مع النصر مقارنة بالمنتخب المصري.

وقال غالي في تصريح نقلته صحيفة "الحياة" اللندنية يوم الثلاثاء إن هذه الاتهامات غير صحيحة "لأنني لاعب محترف ومستواي ثابت مع النصر ومع المنتخب المصري".

وكان غالي عضوا في المنتخب المصري الفائز بكأس الأمم الإفريقية 2010 في أنجولا، وتم تكريمه في العاصمة السعودية الرياض عقب عودته من البطولة.

وتابع "أعلم أن لدى لاعبي النصر الكثير ليقدموه، وبطبعي لا أحب سوى الفوز، وقد يفهم البعض أنني عصبي وهذا غير صحيح، إنما فقط هو حرص على نتيجة المباراة".

جاء حديث غالي بعد فوز صعب للنصر على الوحدة بهدف سجله الغيني باسكال فيندونو، ولكنه نصرا لم يشفع للفريق الأصفر لدى الجماهير بسبب المستوى المتواضع الذي قدمه في اللقاء.

واعترف غالي بهبوط مستوى الفريق مؤكدا أن النصر "لم يقدم في هذه المباراة المستوى الفني المعروف عنه والذي تطمح إليه جماهيره، وهذا يعود إلى أننا في نهاية الموسم، والانخفاض موجود في مستوى كل الفرق".

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك