زيدان يتطلع مع دورتموند للمشاركة الأوروبية على حساب هيرتا برلين

الجمعة، 26 مارس 2010 - 23:48

كتب : محمد الأمير

يبحث يورجن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند الذي يضم المصري الدولي محمد زيدان عن تأكيد مشاركته الأوروبية الموسم المقبل عندما يحل ضيفا على هيرتا برلين في المرحلة 28 من الدوري الممتاز.

ومع نتائج الفرق الألمانية الطيبة في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي يتطلع الألمان لزيادة التمثيل الألماني لأربعة مقاعد يطمع كلوب في احتلال أحدهم إذ لا يفرق بين دورتموند وبايرن ميونخ المتصدر إلا ست نقاط.

وبالنظر لمركزي الفريقين قد تبدو مهمة زيدان ورفاقه سهلة نسبيا إذ يقبع أصحاب الأرض في المركز الأخير فيما يحتل الضيوف المركز الرابع برصيد 48 نقطة.

إلا أن نتيجة اللقاء الأخير لفريق العاصمة في آخر مباراة أمام فولفسبورج حامل اللقب والفوز 5-1 على ملعب فولكسفاجن أرينا تنذر بأن هيرتا برلين لن يكون لقمة سائغة أمام كلوب.

وقال كلوب "نتيجتهم في آخر مباراة شحذ هتمنا وسنقدم معا في مباراة قوية للكرة الألمانية".

وتابع "مع سعادتي بالمستوى الجيد والعودة القوية لهيرتا إلا أن ما يهمنا الآن تحقيق الفوز لأننا لم نحقق شيئا بعد مع النتائج الطيبة لنا".

وأضاف "لا يتأهل أحد للمشاركة في البطولات الأوروبية بـ48 نقطة فقط" ويدرك كلوب جيدا التهديد الذي يمثله فيردر بريمن وهامبورج اللذان يملكان 45 و44 نقطة على الترتيب.

ويزيد لتهديد بريمن وهامبورج الطموح الذي يدخل به هيرتا برلين المباراة للهروب من الهبوط والذي لا يعد أملا بعيدا إذ يتأخر هيرتا عن نورنبرج صاحب المركز الـ15 إلا سبع نقاط.

وقال فريدهلم فونكل المدير الفني لهيرتا "علينا ضغط كبير جدا، لأننا ندرك موقعنا في الجدول والانتصارات وحدها قادرة على إنقاذنا ودورتموند ليس استثناء".

وتابع فونكل "نحن نلعب كرة هجومية منذ فترة التوقف الشتوية وأمام فولفسبورج تمكنا أخيرا من استثمار الفرص التي لاحت أمامنا وهذا ما نريد تكراره السبت".

وكشف فونكل في الموقع الرسمي لناديه إن الدفاع أمام دروتموند سيكون أساس أي نتيجة إيجابية واضعا تعطيل زيدان و لوكاس رامون باريوس على رأس أولوياته.

ويغيب عن دورتموند ماتز هوميلز ونيلسون فالديز وداميان لوتاليك وإندرسون تياجو دي سوزا والناشئ ماريو جوتزيه للإصابة.

التعليقات