بالفيديو .. تشيلسي يُسقط مانشستر في "مسرح الأحلام" ويقفز للصدارة

السبت، 03 أبريل 2010 - 15:49

كتب : شريف حسن

أسقط تشيلسي مضيفه مانشستر يونايتد من صدارة الدوري الإنجليزي بعدما تفوق عليه بهدفين مقابل هدف في الجولة 33 من المسابقة مساء السبت على ملعب أولد ترافورد.

سجل جو كول وديدييه دروجبا هدفي تشيلسي في الدقيقتين 20 ، 79 ، بينما أحرز الإيطالي الصاعد فردريكو ماكيدا هدف مانشستر يونايتد الوحيد في الدقيقة 81.

وارتقى تشيلسي لقمة الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده إلى 74 نقطة، بينما تراجع مانشستر للمركز الثاني برصيد 72 نقطة.

وحقق تشيلسي خامس فوز له على الأربعة الكبار هذا الموسم بعدما تغلب على مانشستر وأرسنال منافسيه على اللقب ذهابا وإيابا، بالإضافة إلى تفوقه على ليفربول في الدور الأول.

وواصل كارلو أنشيللوتي المدرب السابق لميلان والحالي لتشيلسي تفوقه على أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر بعدما تغلب عليه للمرة السادسة في آخر سبع مواجهات جمعتهما.

بدون هداف

دخل تشيلسي اللقاء بدون هدافه الإيفواري دروجبا الذي فضل المدير الفني كارلو أنشيللوتي إبقاءه على مقاعد البدلاء بعد عودته من الإصابة.

واعتمد أنشيللوتي على طريقة 4-1-4-1 بوجود الرباعي كول وفرانك لامبارد وفلوران مالودا وديكو خلف المهاجم الوحيد نيكولاس أنيلكا.

بينما احتل النيجيري جون أوبي ميكيل مركز الارتكاز الدفاعي وحيدا مع مساندة من لامبارد وديكو.

وافتقد مانشستر لخدمات الفتي الذهبي واين روني هداف الدوري الإنجليزي برصيد 26 هدفا بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء بايرن ميونيخ الأسبوع الماضي.

وحاول أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الاعتماد على الثلاثي أنطونيو فالنسيا وجي سونج بارك وريان جيجز خلف المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف.

ووضع المدير الفني الإسكتلندي المخضرم الثنائي بول سكولز ودارين فليتشر لشغل مركزي ارتكاز منتصف الملعب على أمل السيطرة على العمق.

كعب أزرق

ووضح تفوق الزرق على الشياطين في بداية اللقاء بفضل الكفاءة الهجومية الكبيرة للاعبي الوسط بالإضافة إلى التحركات المثمرة لأنيلكا.

وتقدم تشيلسي بعدما انطلق مالودا بكرة من الجانب الأيسر ومرر عرضية أرضية حولها كول بكعب قدم إلى داخل المرمى.

وسيطر تشيلسي على مجريات اللقاء وشكلت هجمات الزرق خطورة كبيرة على دفاعات مانشستر بفضل تألق مالودا وكول على الطرفين، وعدم امتلاك مانشستر السرعة الكافية لنقل الهجمة بكفاءة.

وسبب الجناح الفرنسي مالودا إزعاجا دائما على مرمى مانشستر بسبب تفوقه الملحوظ على جاري نيفيل الظهير الأيمن للشياطين.

صحوة الشياطين ودخول الأفيال

وفي الشوط الثاني، ضغط مانشستر بقوة على أمل إدراك التعادل وأهدر بارك الفرصة الأولى في الدقيقة 46 بعدما مرت تسديدته القريبة بجوار القائم.

وكاد باولو فيرارا مضاعفة النتيجة لصالح الضيوف في الدقيقة 48 بعدما تلقى تمريرة ديكو وانفرد بمرمى فان دير سار ولكن تسديدته خرجت ضعيفة لتمر بجوار القائم.

وواصل مانشستر ضغطه وحول برباتوف عرضية متقنة من فالنسيا برأسه ولكن الكرة مرت قريبة بجوار القائم.

ودفع أنشيللوتي الثنائي الإيفواري دروجبا وسالمون كالو في الدقيقة 70 من أجل تخفيف الضغط على دفاعات الزرق.

وأسفر التغيير عن الهدف الثاني لتشيلسي بعدما تلقى دروجبا تمريرة مواطنه وحولها بتسديدة قوية داخل مرمى فان دير سار محرزا الهدف الثاني، ولكن الإعادة التليفزيونية أظهرت تواجده في موقف تسلل.

ورد مانشستر سريعا بعدما انطلق البديل لويس ناني من الجبهة اليسرى وحول كرة عرضية ارتدت من بتر تشك لتصطدم بجسد ماكيدا وتسكن الشباك وسط اعتراضات من مدافعي الزرق على أن الكرة اصطدمت في أيدي الشاب الإيطالي.

وحاول مانشستر إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة ولكن محاولاته انتهت دون جدوى بفضل ثبات دفاع الزرق وتألق تشك في الزود عن مرماه، وغياب روني.

لمشاهدة ملخص المباراة والأهداف في ركن التسجيلات يسار الصفحة

التعليقات