بالفيديو .. برشلونة يستعد لأرسنال والكلاسيكو برباعية في بلباو

السبت، 03 أبريل 2010 - 22:00

كتب : أحمد عز الدين

أكد برشلونة جاهزيته للدفاع عن لقبي الدوري وأبطال أوروبا بإسقاط ضيفه أتلتك بلباو بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب كامب نو في المرحلة الـ30 من الليجا.

ويخوض البلوجرانا مباراتين هامتين في موسمه حين يستقبل أرسنال الثلاثاء في إياب دور الثمانية من دوري الأبطال، ثم يصطدم بمنافسه على الليجا ريال مدريد الأحد التالي.

سجل جيفرن وبويان كريكتش (هدفين) والأرجنتيني ليونيل ميسي رباعية الفريق الكتالوني، وأحرز ماركيل سوسايتا هدف بلباو الوحيد في الدقيقة 77.

وانفرد برشلونة بالصدارة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 77 نقطة، في انتظار ما تسفر عنه مواجهة وصيفه ريال مدريد (74 نقطة) ومضيفه راسينج سانتاندر يوم الأحد في ذات الجولة.

ولو فاز الفريق الملكي يعود لقمة الليجا، ويفصل الكلاسيكو بين الفريقين يوم الأحد الموافق 11 إبريل على ملعب سانتياجو برنابيو.

تجارب بيب

غلب على تشكيل برشلونة لمباراة بلباو طابع التجربة والراحة، إذ جلس أكثر من نجم على مقاعد البدلاء ولعب الكثيرون في غير مواقعهم.

فقد دفع جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة بالفرنسي العائد من الإصابة إريك أبيدال، ووضع أمامه الظهير البرازيلي ماكسويل في مركز الجناح المهاجم.

ومنح جوارديولا الفرصة للصاعد جيفرين حتى يشارك على يمين خط الهجوم الذي تقدمه الدائم بويان كريكتش.

وشغل ليونيل ميسي دور صانع الألعاب بدلا من الجناح، وذلك ليملئ فراغ الثلاثي شابي هرنانديز وتييري هنري وزلاتان إبراهيموفيتش الحاصل على راحة.

واعتمد جوارديولا على ديمتري تشجرنسكي في قلب الدفاع، كونه مرشح للمشاركة أمام أرسنال في غياب كارليس بويول وجيرارد بيكي للإيقاف.

تقدم جيفرن بمتابعة لعرضية أرضية متقنة من أبيدال، وسجل بويان إثر انفراده بمرمى الضيوف الهدف الثاني بتصويبة رائعة خدعت حارس مرمى بلباو.

وزاد بويان النتيجة إلى ثلاثية نظيفة، قبل أن يضع ليونيل ميسي بصمته المعتادة، ويرفع حصيلة أهدافه هذا الموسم إلى 26 هدفا في 30 مباراة.

ولم يشفع للفريق الباسكي هدف سوسيتا الذي جاء من هجمة مرتدة لعبت خلف بيكي المتقدم للهجوم مع كارليس بويول الظهير الأيمن للفريق في غياب داني ألفيش.

شهد اللقاء خروج الإيفواري الدولي يايا توريه متأثرا بإصابته، لكنه كان واقفا ويبدو قادرا على اللحاق بمواجهة المدفعجية، ثم خوض الكلاسيكو المنتظر.

أهداف المباراة

التعليقات
قد ينال إعجابك