قطار الزمالك يصطدم بطموح الشرطة

الأربعاء، 07 أبريل 2010 - 00:07

كتب : ضياء الدين محمد

يصطدم الزمالك ساعيا لمواصلة انتصاراته تحت قيادة حسام حسن بطموح منافسه اتحاد الشرطة في الجولة الـ25 من الدوري الممتاز.

وتتسم المواجهة بالصعوبة في ظل سعي الشرطة لقنص نقاطها الثلاث أملا في الدخول للمربع الذهبي إذ يحتل الفريق المركز السادس برصيد 34 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الإنتاج الحربي.

فيما يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 46 بفارق ست نقاط عن الأهلي المتصدر، ولكن للأخير مباراة مؤجلة أمام المنصورة.

ويستعيد الزمالك خدمات محوري ارتكازه إبراهيم صلاح وحسن مصطفى بعد غيابهما أمام غزل المحلة للإيقاف، بينما يغيب صانع الألعاب حسين ياسر للإيقاف وهاني سعيد للإصابة.

وطالب العميد لاعبيه بضرورة الفوز من أجل الاستمرار في التقدم والمنافسة على لقب البطولة وإمتاع الجماهير البيضاء.

وقال إبراهيم حسن منسق شؤون الكرة في الأبيض لـFilGoal.com: "استعدينا للمباراة بشكل عادي مثلما نستعد قبل مواجهة أي فريق في البطولة".

وتابع "منافسنا قوي وهدفنا كالعادة حصد الثلاث نقاط وهو ما طالب حسام حسن بضرورة تنفيذه".

وحذر توأم المدير الفني للزمالك من قوة النيجيري مينوسا بوبا مهاجم الشرطة قائلا: "درسنا الشرطة جيدا ونعلم أن بوبا دائما ما يكون مفتاح فوزهم، لكننا واثقون من قدرة مدافعينا على التعامل معه".

ويأمل الفريق الأبيض في تعويض هزيمة الدور الأول على يد الشرطة بهدفين نظيفين في الأسبوع العاشر من الدوري الممتاز.

وعلى الجانب الآخر، ضاعفت إدارة اتحاد الشرطة مكافأة الفوز للاعبيها لأربع مرات عند تحقيق الفوز على الزمالك.

وقال محمد إبراهيم المدرب العام للشرطة لـFilGoal.com: "نسعى لتحقيق الفوز في المباراة، ولا نخشى انتفاضة الزمالك الأخيرة فنحن نختلف عن أي فريق آخر".

وتابع "فريقنا منظم ولا نهاب أحدا ونتائجنا الجيدة تتحدث عنا".

ووفقا لما أكده إبراهيم فأن جميع لاعبيه جاهزون لخوض المباراة باستثناء الرباعي المصاب أحمد جلال وسعيد كمال ومحسن الشحات وحمدي سيف، وأيمن سعيد للإيقاف.

دربي الإسكندرية

وفي إطار نفس الجولة يستضيف الاتحاد السكندري منافسه حرس الحدود في أول مباراة لصاحب الأرض على ملعب استاد الإسكندرية بعد إصلاحه.

وشدد البرازيلي كارلوس كابرال المدير الفني لزعيم الثغر على مدى أهمية اللقاء قائلا لـFilGoal.com: "الفوز هدفنا من أجل التقدم في جدول ترتيب البطولة".

وجاءت عودة المهاجم البرازيلي مورا من الإصابة لتطيح بزميله محمد المرسي من التشكيلة والذي تم استبعاده وفقا لما أسماه كابرال "بأسباب فنية".

ويغيب السيد فريد مدافع الفريق الأساسي عن المباراة للإيقاف، على أن يحل محله أحمد البكري في مواجهة هجوم الحدود.

ويعانى الحدود أيضا من غياب مهاجمه أحمد سلامة عن المباراة للإصابة، ولكن تأتى عودة أحمد حسن مكي لتُشعر الجهاز الفني للحدود بالراحة.

وقال طارق العشري المدير الفني للحدود لـFilGoal.com: "اجتمعت باللاعبين وطالبتهم باستغلال الفرص التي ستسنح لهم خلال المباراة من أجل تحقيق الفوز".

وتابع العشري "حصد الثلاث نقاط مهم من أجل الاستمرار في خططنا لإعادة الفريق إلى الطريق الصحيح".

واعترف العشري بصعوبة المباراة خاصة وإنها تقام على ملعب الإسكندرية معقل زعيم الثغر.

ويحتل حرس الحدود المركز الثامن برصيد 32 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن الاتحاد السكندري صاحب المركز التاسع.

لقاء بترولي

يتمنى إنبي قتل أحلام بترول أسيوط في البقاء بالدوري الممتاز والعودة مجددا للانتصارات بعد الخسارة أمام الأهلي والتعادل مع المصري في المباراتين الماضيتين.

ويسعى البلغاري ستويكو ميلادينوف مدرب الفريق لتحقيق الفوز من أجل تحسين موقفه بجدول المسابقة حيث يحتل فريقه المركز الـ11 برصيد 29 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام الحدود.

ويخوض إنبي المباراة دون عمرو فهيم لظروف إيقافه، بجانب المصابين مانو وعادل مصطفي، بينما يعود الظهير الأيمن الدولي أحمد المحمدي بعد انتهاء إيقافه.

ومن جانبه، يسعى جمال محمد علي مدرب البترول لاستغلال الدفعة المعنوية التي حصل فريقه عليها عقب الفوز خارج أرضه على المنصورة في الجولة الماضية من أجل تخطى عقبة إنبي.

ويرى علي أن دربي البترول دائما ما يشهد إثارة كبيرة، متنمنيا الفوز للابتعاد عن شبح الهبوط الذي يطارده باحتلاله للمركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة.

-----

شارك في التقرير حسام عادل وسامي راغب

التعليقات