وست هام "ميدو" يقترب من البقاء على حساب هال سيتي

السبت، 24 أبريل 2010 - 15:43

كتب : خالد طلعت

اقترب وست هام يونايتد الذي يضم أحمد حسام "ميدو" من البقاء في الدوري الممتاز الإنجليزي بإسقاط ضيفه ويجان أثلتيك 3-2 ضمن المرحلة الـ36 من البطولة.

وغاب ميدو عن تشكيلة فريقه سواء الأساسية أو الاحتياطية رغم تعافيه من الإصابة بكدمة في ظهره كانت أبعدته عن صفوف الفريق لمدة عشرة أيام.

وواصل البرازيلي إيلان إثبات ذاته مع وست هام إذ سجل ومعه التشيكي رادوسلاف كوفاتش، وسكوت باركر أهداف الهامرز في الدقائق 31 و45 و77.

فيما أحرز جوناثان سبيكتور مدافع وست هام بالخطأ في مرماه، والكولومبي هوجو روداليجا هدفي ويجان في الدقيقتين الرابعة والـ52.

فوز وست هام رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الـ17، فيما تجمد رصيد ويجان عند 35 نقطة في المركز الـ15.

واستفاد وست هام من هزيمة هال سيتي - فريق عمرو زكي السابق -أمام مضيفه سندرلاند بهدف نظيف ليتجمد رصيده عند 28 نقطة ويستمر في المركز الـ18 ليقترب من الهبوط مع بورتسموث وبيرنلي الذي يمتلك 27 نقطة، والذي سيخوض مباراة صعبة عصر الأحد أمام ليفربول ضمن نفس المرحلة.

بداية مثيرة

بدأت المباراة مثيرة ولم تمر سوى أربع دقائق حتى أخطأ جوناثان سبيكتور لاعب وست هام في ركنية لويجان، إذ لعب الكرة برأسه داخل مرماه مانحا الضيوف هدف التقدم المبكر.

وفي الدقيقة الثامنة كاد كارلتون كول أن يسجل هدف التعادل بعدما انفرد بمرمى ويجان وراوغ كريس كيركلاند وسدد الكرة نحو الشباك ليظهر فجأة جاري كالدويل مدافع ويجان وأخرج الكرة من على خط المرمى.

وتعرض كيركلاند للإصابة في فمه إثر اصطدامه بكول ليتوقف اللقاء لدقائق قليلة تلقى خلالها الحارس العلاج وأكمل اللقاء.

وفي الدقيقة 31 واصل إيلان تألقه في الفترة الأخيرة مع وست هام وسجل هدف التعادل بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من جهة اليسار من كول حولها مباشرة داخل الشباك.

ويعد هذا الهدف هو الثالث لإيلان بقميص وست هام في المباريات الأربع الأخيرة للفريق.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول سجل كوفاتش هدف "هامرز" الثاني بضربة رأس من متابعة لكرة مرتدة من حارس ويجان اثر تصويبة قوية من سبيكتور لينتهي الشوط الأول بتقدم وست هام بهدفين لهدف.

ونجح روداليجا في معادلة النتيجة مجددا في الدقيقة 53 بعدما تلقى كرة عرضية من ركلة ركنية حولها مباشرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 77 اقتنص باركر نقاط اللقاء الثلاث لوست هام من تسديدة قوية بيمينه من خارج منطقة الجزاء سكنت مرمى اللاتيكس.

وكان الايطالي جيانفرانكو زولا المدير الفني لوست هام قد منح ميدو العديد من الفرص للمشاركة أساسيا مع الفريق، ولكن المهاجم المصري لم يستغل تلك الفرص للتسجيل بقميص "هامرز" بعد انضمامه للفريق في يناير الماضي.

يذكر أن ميدلسبره - نادي ميدو الأصلي - فقد فرصة الصعود للدوري الممتاز، وتأكد بقائه في دوري الدرجة الأولى.

التعليقات