بلاتيني يهدد أوكرانيا باستبدالها بألمانيا والمجر لاستضافة يورو 2012

الثلاثاء، 11 مايو 2010 - 14:37

كتب : أحمد السماني

هدد ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) أوكرانيا المشاركة في استضافة كأس الأمم الأوروبية 2012 مع بولندا باستبدالها بدولتي ألمانيا والمجر حال فشلها في إتمام استعدادتها للبطولة.

وطالب اليوفا الدولتين المنظمتين للبطولة بتوفير أربعة ملاعب لكل دولة، وهو مالم تتمكن أوكرانيا من إنجازه إلى الآن.

وقال بلاتيني في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم "من الممكن لبولندا نظرياً أن تستضيف المباريات على ستة ملاعب، ولكننا سنطلب من ألمانيا والمجر توفير ملعبين لاستضافة باقي المباريات".

وأشار أسطورة الكرة الفرنسية إلى أن الاتحاد الأوروبي سيتخذ القرار النهائي بشأن تنظيم أوكرانيا للحدث شهر يونيو المقبل.

وزار بلاتيني أوكرانيا الشهر الماضي وتحدث مع رئيس البلاد فيكتور يوتشينكو، وأعطاه مهلة نهائية شهرين كي تنفذ جدول الأعمال المحدد للإنشاءات.

وتابع رئيس اليوفا "وضعنا لخطة بديلة ليس معناه أننا لا نثق في قدرات أوكرانيا، لكن لو لم تحل المشاكل التي يتعرض لها تنظيم البطولة ستضطر اللجنة التنفيذية لتنفيذ الخطة البديلة".

جدير بالذكر أن أوكرانيا سبق واختارت إقامة المباراة النهائية للبطولة على ملعب بمدينة كييف، ولكن هذا الملعب لم تبدأ الانشاءات إلى الآن، وهو ما جعل بلاتيني يؤكد أن هناك احتمالية كبيرة لسحب التنظيم منها.

انضموا لأصدقاء FilGoal.com على Facebook من خلال صفحة الموقع، والتي تقدم أحدث الأخبار والتقارير والنتائج المحلية والعالمية، إضافة إلى التواصل مباشرة مع الأعضاء. اضغط هنا للانتقال إلى الصفحة.

التعليقات