كرة يد - الزمالك يطمح للتأهل للمربع الذهبي لمونديال الأندية على حساب بطل البرازيل

الأربعاء، 19 مايو 2010 - 14:56

كتب : ريهام عصام

يواجه الزمالك فريق أونبار لوندرينا البرازيلي في ثاني لقاءاته في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، سعياً وراء التأهل لنصف نهائي البطولة.

وينافس الزمالك المصري في المجموعة الأولى مع أندية ثيوداد ريال الإسباني بطل أوروبا، وأونبار البرازيلي بطل الأمريكتين.

بينما تضم المجموعة الثانية أندية السد القطري بطل الدولة المنظمة للبطولة، والسد اللبناني بطل آسيا، وساوثرن ستارز بطل أستراليا.

وكان الزمالك قد واجه هزيمة في أولى مبارياته في البطولة على أيدي ثيوداد ريال حامل اللقب بنتيجة 22-28 مساء الإثنين، تبعها بطل أوروبا بفوز على أونبار البرازيلي بنتيجة 40- 19 مساء الثلاثاء ما ضمن له التأهل للمربع الذهبي للبطولة.

وبالمثل، نجح نادي السد القطري في اللحاق بحامل اللقب إلى المربع الذهبي، بعد فوزه على السد بنتيجة 30-19 ، ثم على ساوثرن ستارز بطل أستراليا بنتيجة 36 – 16.

وتشهد البطولة مشاركة ثلاثة لاعبين مصريين، بخلاف أعضاء ممثل مصر وإفريقيا، إذ استعار نادي السد القطري خلال البطولة أبو الفتوح أحمد أبو الفتوح "حماصة" لاعب نادي سموحة والمنتخب المصري، فيما استعار نظيره اللبناني كل من حمادة النقيب ومصطفى السيد لاعبي المنتخب المصري وناديي الشرطة والأهلي على الترتيب.

وينتظر بطلي أوروبا وقطر الفائز في مباريتي الزمالك وأونبار البرازيلي، والسد اللبناني وساوثرن ستارز الأسترالي ليكونا باقي أضلاع المربع الذهبي للبطولة.

وعلى الرغم الزمالك وأونبار واجها الهزيمة في مباراتهما الأولى في البطولة إلا أن الفارق الضخم في الأهداف التي استقبلها مرمى بطل البرازيل والأمريكتين من حامل اللقب رجحت الكفة لصالح الزمالك، وهو ما يجعل الزمالك يحتاج للفوز أو التعادل لضمان التأهل.

ومن المنتظر أن يلعب الزمالك مباراته في السادسة إلا ربع من مساء الأربعاء، يتبعها في الثامنة إلا الربع مباراة السد اللبناني وساوثرن ستارز الأسترالي.

التعليقات