اتحاد الكرة يختصم شوبير ومعروف لدى النائب العام

الأحد، 23 مايو 2010 - 18:30

كتب : وكالات

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تقديم بلاغين للنائب العام ضد أحمد شوبير ومحمود معروف بسبب اتهامات وجهاها لمجلس إدارة الاتحاد.

وعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعا يوم الأحد قرر فيه بإجماع الأصوات المضي قدما في البلاغ المعتزم تقديمه ضد شوبير، بعد اتهامات الأخير لأحد أعضاء المجلس بالتخطيط للاعتداء على حافلة منتخب الجزائر في القاهرة.

وكان شوبير قد قال في برنامجه الإذاعي أن عضوا بارزا بالمجلس اجتمع بروابط المشجعين وحثهم على رشق حافلة الفريق الجزائري بالحجارة قبل لقاء مصر في تصفيات كأس العالم في نوفمبر الماضي.

وكرر شوبير تأكيداته في تصريحات لقناة النيل للرياضة قبل أن يتراجع عن الاتهامات ويقدم اعتذارا علنيا في التليفزيون عنها، مشيرا إلى أنها جاءت من مصادر غير موثوق بها.

ولكن مجلس إدارة الاتحاد المصري قرر عدم الالتفات إلى هذا الاعتذار، حتى بعدما تقدم به شوبير مكتوبا إلى رئيس المجلس سمير زاهر.

وعلم FilGoal.com أن محمود الشامي عضو مجلس الإدارة كان الوحيد الذي يرغب في حفظ البلاغ المقدم ضد شوبير.

وكان أنس الفقي وزير الإعلام قد أصدر قرارا بإيقاف جميع برامج شوبير على الإذاعة والتليفزيون بعد تصريحاته الأخيرة، والتي استخدمتها وسائل إعلام جزائرية لإطلاق حملة انتقادات جديدة ضد مصر.

محمود معروف

وعلى جانب آخر، قرر المجلس أيضا تقديم بلاغ للنائب العام ضد محمود معروف الكاتب الصحفي بجريدة الجمهورية بسبب اتهامه لاتحاد الكرة بإهدار المال العام في تولي ملف أزمة مصر والجزائر في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال زاهر لـFilGoal.com إن معروف اتهم الاتحاد المصري بإهدار نحو 13 مليون جنيه ما بين تكاليف المحامي الذي تولى ملف القضية لدى الفيفا، وسفر أعضاء المجلس إلى زيوريخ وبنود أخرى.

وأوضح زاهر "الملف بكامله لم يتكلف سوى 45 ألف دولار فقط بعكس الأرقام التي تم نشرها".

وتابع أن الاتحاد قرر مواجهة هذه الاتهامات الخطيرة وغير الصحيحة ببلاغ رسمي كي يتم التحقيق في الأمر.

التعليقات