اليوفا يستخدم "الحكام الخمسة" في دوري أبطال أوروبا

الجمعة، 28 مايو 2010 - 00:07

كتب : أحمد السماني

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) في اجتماع لجنته التنفيذية يوم الخميس استخدام فكرة "الحكام الخمسة" في دوري أبطال أوروبا، وكافة بطولاته الموسم المقبل.

طبق اليوفا فكرة استخدام خمسة حكام لإدارة مباريات الدوري الأوروبي الموسم الماضي، والتي تعتمد على وجود حكم ساحة، ومساعدين على الخطوط، وحكمين إضافيين خلف خطوط منطقتي جزاء الفريقين.

وأقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) استخدام تلك الفكرة، وسمح الأسبوع الماضي للاتحادات القارية والوطنية بتبنيها خلال العامين المقبلين.

وقال جياني إيفانتينو سكرتير عام اليوفا بتصريح أبرزته وسائل إعلام عديدة: "من الصعب على أي شخص أن يجد سلبيات في تلك التجربة".

بدوره ذكر ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "وجود الحكمين الإضافيين يجعل إدارة المباريات سهلة، فعندما نضيف أربعة عيون تحكيمية سنرى أن القرارات المتخذة أكثر دقة".

وتابع "أحارب حالياً من أجل تطبيق تلك الفكرة، لكن الإعادة التلفزيونية باتت تظهر جميع أخطاء الحكام، وبتطبيقها ستقل نسبة الأخطاء كثيراً".

من المقرر أن يطبق اليوفا هذا النظام ابتداء من شهر أغسطس المقبل في كأس السوبر الأوروبي بين إنتر ميلان وأتليتكو مدريد، وفي المراحل التمهيدية لدوري أبطال أوروبا، والتصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2012، وكذلك في بطولة الدوري الأوروبي.

انضموا لأصدقاء FilGoal.com على Facebook من خلال صفحة الموقع، والتي تقدم أحدث الأخبار والتقارير والنتائج المحلية والعالمية، إضافة إلى التواصل مباشرة مع الأعضاء. اضغط هنا للانتقال إلى الصفحة.

التعليقات