فيديو - ياسين يتلقى عرضا فنلنديا .. والسكة الحديد يرفض

السبت، 29 مايو 2010 - 13:23

كتب : خالد طلعت وحسام عادل

تلقى عمر ربيع ياسين لاعب الأهلي والزمالك السابق، والسكة الحديد حاليا عرضا رسميا من نادي لاهتي الفنلندي، الا أن ناديه الذي هبط للدرجة الثالثة تمسك بالحصول على مائتي ألف جنيه مقابل بيعه هي قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وخاض ياسين فترة اختبار لمدة خمسة أيام في النادي الفنلندي شارك خلالها في مباراة ودية، حاز خلالها على اعجاب المدير الفني للفريق الذي طالب بضمه، الا أن الصفقة تأجلت بسبب تمسك السكة الحديد بقيمة الشرط الجزائي.

ونشر الموقع الرسمي للنادي الفنلندي خبرا يفيد بتمسكه بضم ياسين في حال نجح في الحصول على الاستغناء الخاص به من ناديه الأصلي.

وانطلق الدوري الفنلندي مطلع الشهر الجاري، الا أن نادي لاهتي احتفظ بحقه في ضم اللاعب بعدما وضع اسمه ضمن قائمته المبدئية في انتظار بطاقته الدولية.

ياسين مستاء

من جانبه أبدى اللاعب استيائه من تعنت مسؤولي نادي السكة في الاستغناء عنه رغم هبوط الفريق للدرجة الثالثة، وقال ياسين في تصريحات خاصة لـFilGoal.com "عرضت عليهم دفع مائة ألف جنيه من جيبي الخاص مقابل حصولي على الاستغناء، كما وعدتهم بالحصول على 30% من قيمة بيعي في المستقبل الا أنهم رفضوا هذا العرض، ومازالوا متمسكين بالحصول على 200 ألف جنيه".

وأضاف نجل ربيع ياسين نجم الأهلي السابق "انضممت للسكة وهو في الدرجة الثانية على أمل الوصول للدوري الممتاز، الا أن الأزمة المالية التي مر بها النادي تسببت في هبوطه للدرجة الثالثة، ولن أشارك معهم في الموسم المقبل بعدما سبق لي اللعب لأندية كبيرة على رأسها الأهلي والزمالك والترسانة، بالاضافة لليرس البلجيكي".

وبدأ ياسين الذي يلعب في مركز الجناح المدافع الأيسر مشواره مع الكرة في صفوف ناشئي الأهلي ولعب لفريق الشباب الأحمر ولم يتم قيده في الفريق الأول، لينضم للترسانة، قبل أن يرحل للاحتراف في ليرس البلجيكي لفترة قصيرة.

وعاد ياسين من ليرس إلى الزمالك ولعب لفريق الشباب الأبيض، ولكنه لم يشارك مع الفريق الأول، لينضم للسكة الحديد.

لاهتي الواعد

ويعد نادي لاهتي من الأندية الوعادة في فنلندا حيث تم تأسيسه عام 1996، وسبق له التتويج بكأس الدوري الفنلندي موسم 2007، كما حصل على المركز الثالث في الدوري في الموسم قبل الماضي ليشارك في بطولة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

ووصل لاهتي للدور الثالث في الدوري الأوروبي قبل أن يودع البطولة على يد كلوب بروج البلجيكي بالهزيمة 2-3 والتعادل 1-1.

ويضم لاهتي بين صفوفه نجم فنلندا المخضرم ياري ليتمانن والذي سبق له اللعب لأندية أياكس أمستردام الهولندي، وبرشلونة الإسباني، وليفربول وفولام الانجليزيين، كما خاض 132 مباراة دولية مع منتخب فنلندا.

التعليقات