فيديو .. إريكسون يطالب الأفيال بتقديم كرة منظمة وجماعية

الإثنين، 31 مايو 2010 - 13:51

كتب : وكالات

تدريب الأفيال أنقذ إريكسون من البطالة

حدد زفن جوران إريكسون المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار المشكلة التي تعيق الأفيال عن تحقيق البطولات في افتقار الفريق لأداء كرة منظمة وجماعية.

وقال المدرب السويدي إن تعادل كوت ديفوار مع باراجواي وديا بهدفين لمثليهما كشف له افتقار فريقه للتنظيم الكافي داخل المستطيل الأخضر دفاعا وهجوما.

وتابع "الفردية ظهرت في أداء اللاعبين خلال الدقائق الأخيرة من مباراة باراجواي، كل لاعب حاول الركض بالكرة وحده، وهو مالم يساعدنا".

وأضاف "كما أننا فقدنا الكرة كثيرا في وسط الملعب، وحين تخسر الكرة في منطقة دفاعية تدفع الثمن".

واستطرد "المشكلة لا تبدو لي في المواهب لأننا نملك ما يكفينا، ولا في التركيز، بل في افتقارنا للنظام".

ويأتي تعيين إريكسون على أمل قيادة الجيل الذهبي الحالي للأفيال إلى منصة تتويج، بعد توديع مونديال 2006 من الدور الأول، والإخفاق في ثلاثة كؤوس أمم متتالية.

ويرتكز المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا على قائمة قوية يتقدمها ديدييه دروجبا وحبيب كولو توريه ويايا توريه وسالمون كالو.

لكن على كوت ديفوار لتحقق هدفها في أول مونديال بالقارة السمراء عبور حاجز المجموعة السابعة التي تضم البرازيل والبرتغال وكوريا الشمالة إلى جوار الأفيال.

انضموا لأصدقاء FilGoal.com على Facebook من خلال صفحة الموقع، والتي تقدم أحدث الأخبار والتقارير والنتائج المحلية والعالمية، إضافة إلى التواصل مباشرة مع الأعضاء. اضغط هنا للانتقال إلى الصفحة.

التعليقات