بالفيديو - الاستثنائي: أنا جوزيه مورينيو.. لهذا لن أتغير من أجل ريال مدريد

الإثنين، 31 مايو 2010 - 16:26

كتب : أحمد عز الدين

في مؤتمر تقديمه مديرا فنيا لريال مدريد، قال البرتغالي الاسثنائي: "أنا جوزيه مورينيو ولن أتغير لأني في سانتياجو برنابيو، بل الفريق الأبيض هو من سيتغير".

وظهر مورينيو جادا في المؤتمر الذي خصصه النادي الملكي للإعلان عن ارتباطه بالمدير الفني البرتغالي بعقد يمتد لأربعة أعوام.

وفي حضور خورخي فالدانو مدير الكرة بالنادي ممثلا لمجلس إدارة ريال، تحدث مورينيو بثلاث لغات، الإيطالية والإسبانية والإنجليزية للرد على أسئلة الإعلام.

وصرح مورينيو "الجميع يسأل عن الكرة الجميلة وكيف سأتعامل مع نجوم الفريق، لكن لست أنا من سيتغير، على اللاعبين أن يغيروا أفكارهم ليتوافقوا مع ما أقدمه".

وواصل "كل الفرق التي قدتها نجحت بسبب العمل الجماعي، دائما علي أنا واللاعبين أن نقارن تاريخنا بريال مدريد، وقتها سندرك حاجتنا إلى بذل الجهد".

واحتل مورينيو موقع المدير الفني لريال مدريد خلفا للتشيلي مانويل بيللجريني الذي أقاله النادي الملكي لأنه "لم يستطع الفوز في المباريات الكبرى"، بحسب فالدانو.

وقدم فالدانو المدير الفني البرتغالي للإعلام على أنه "المدرب الأفضل في العالم، والحدث المميز في صيف ريال مدريد هذا العام".

مدريد "مورينيو"

وأكد مورينيو بأن ريال مدريد لا يحتاج لتعديلات كبيرة في صفوفه، مشيرا إلى أنه تابع الفريق بشكل منتظم في السنوات الماضية".

وتابع "أحتاج فقط للتعرف على أجواء النادي، وضبط إيقاع العمل، وأعتقد أني لن أحتاج لخمسة أعوام حتى أحقق الإنجازات المطلوبة".

ورفض مورينيو الحديث عن التعديلات التي سيجريها على القائمة، أو نقاط الضعف التي يراها في ريال مدريد.

وأفصح "بيللجريني بالتأكيد تابع إنتر ميلان الموسم الماضي، لن أقبل منه نقد على عملي، وبالتالي أنا أيضا لن أنقد عمله في ريال مدريد".

وشدد مورينيو على أنه يبحث عن تشكيل متوازن، يجمع بين المهارات والقوة، وكل عناصره يتحلون بروح الجماعة ويسعون لصالح ريال مدريد.

واستطرد "في إنتر ميلان خضت نهائي دوري أبطال أوروبا بأربعة مهاجمين هم جوران بانديف وصامويل إيتو ودييجو ميليتو وويسلي شنايدر، لكنهم كانوا ملتزمين دفاعيا .. لماذا؟ لأن معهم مدرب كبير".

وخص مورينيو مواطنه كريستيانو رونالدو نجم الفريق بالحديث ردا على سؤال صحفي، مفيدا "لاعب ممتاز، لكن على الجميع فهم .. ريال مدريد أهم من الجميع".

وعن علاقته براؤول جونزاليس قائد ريال مدريد وما تردد عن عدم رغبته في تواجد اللاعب في قائمة الفريق الموسم المقبل، رفض مورينيو حسم القضية.

وعقب "راؤول اسمه محفور في تاريخ النادي، بينما أنا لا، لذا لست أنا من يستطيع تقييم حالته، لكني تحدثت معه بشكل شخصي، ولا يمكنني الإفصاح عما دار بيننا".

كما فشل الإعلام في إقناع مورينيو بالحديث عن صفقات ريال مدريد المقبلة، واكتفى المدرب البرتغالي بالتلميح "قلت من قبل إنهم سيحدثون نقلة في الفريق، أحتاج ثلاثة أو أربعة لاعبين يمكنهم منح الدفاع قوة تزيد ثقة الهجوم".

واستكمل "لا يمكنني إعطاء الإعلام أسماء في الوقت الحالي، الكرة الإسبانية معروفة، قل إنك ترغب في فلان، فيصبح سعره مضاعفا في ذات اللحظة".

الموسم الثاني

ورفض مورينيو التعهد بالفوز ببطولة في موسمه الأول، مفسرا "أستطيع أن أعد بخلق فريق جيد، لكن النتائج المبهرة غالبا لا تظهر معي إلا في العام الثاني".

واستدل المدرب صاحب الـ46 عاما على ذلك بأنه حقق مع بورتو دوري الأبطال في عامه الثاني مع الفريق البرتغالي، وحدث الأمر نفسه مع إنتر ميلان الإيطالي.

وأضاف "أثق في قدرتي على تحقيق الإنجازات، وما سأبدأ به مع ريال مدريد أن أخلق الأجواء الصحيحة للعمل".

وأوضح "الكرة أصبحت أكثر من الخطط وطرق اللعب، علينا أولا أن نجعل اللاعبين يثقون في مشروع الفريق، أن يضعوا هذا النادي في مرتبة العائلة، أحيانا اهم من عائلاتهم الشخصية، من هنا يمكن العمل".

وسؤل مورينيو، هل أنت أفضل مدرب في العالم؟ فأجاب "هناك العديد من المدربين المميزين وبالتالي لا أستطيع القول إني الأفضل في العالم".

وأتم "لكني لن أتظاهر بالتواضع، فنتائجي في الفترة الأخيرة ونجاحاتي مع الأندية التي قدتها أوصلتني إلى ريال مدريد".

التعليقات