الفيفا يجهض محاولة كورية لإشراك مهاجم كحارس مرمى

الجمعة، 04 يونيو 2010 - 00:42

كتب : هاني حتحوت

أجهض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) محاولة منتخب كوريا الشمالية في التحايل بوضع اسم أحد المهاجمين كحارس مرمى ثالث في القائمة النهائية المشاركة في مونديال جنول إفريقيا 2010.

وقام المدير الفني للمنتخب الكوري كيم جونج هان بإضافة اسم المهاجم كيم ـ ميونج وُن كحارس ثالث للاستفادة بأقصى قدر ممكن من القائمة التي تضم 23 لاعبًا، إذ لن يكون الفريق الآسيوي بحاجة إلى أكثر من حارسين خلال المونديال، بحسب المخطط.

لكن الفيفا قطع الطريق على كيم جونج بالتأكيد على أن اللاعبين المختارة أسماؤهم كحراس مرمى لا يمكنهم المشاركة في أي مركز سوى حراسة المرمى.

وقال الاتحاد الدولي في بيان له يوم الخميس :"اللاعبون الثلاثة المسجلون كحراس مرمى يمكنهم المشاركة في كأس العالم كحراس مرمى فقط، وسيتم إبلاغ الفرق بذلك خلال الاجتماع التالي لوصولها إلى جنوب إفريقيا وكذلك قبل المباريات".

وأضاف "لن يُسمح للاعب كيم ميونج ـ وُن بالمشاركة داخل الملعب سوى في مركز حراسة المرمى، طالما تم وضع اسمه في قائمة الحراس".

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ كان الرد من الفيفا أكثر عنفا بالتأكيد على أن القوائم التي تم إرسالها في الأول من يونيو تعد نهائية ولا يمكن تغييرها.

وأتبع الفيفا عبر بيانه في الموقع الرسمي "القائمة النهائية تضم 23 لاعبا ثلاثة منهم حراس مرمى، والاستثناء الوحيد لتغيير القوائم سيكون في حالة تعرض أحد اللاعبين لإصابة خطيرة، بحيث يتم تغييره في موعد أقصاه قبل المباراة الأولى بـ24 ساعة".

ويخوض منتخب كوريا الشمالية المونديال الذي ينطلق الأسبوع المقبل ضمن المجموعة السابعة إلى جوار البرازيل والبرتغال وكوت ديفوار.

يُذكر أن تلك المسابقة هي الثانية التي تظهر فيها كوريا الشمالية في المونديال، بعد الظهور في كأس العالم عام 1966 والخروج على يد البرتغال في الدور ربع النهائي بنتيجة 5-3.

التعليقات