موراتي: اخترت بينيتث لأنه اعتاد الفوز على مورينيو

الأحد، 06 يونيو 2010 - 18:41

كتب : أحمد عز الدين

أعلن نادي إنتر ميلان بصفة رسمية فتح باب التفاوض مع الإسباني رافايل بينيتث لتدريب الفريق بداية من الموسم المقبل.

وقال ماسيمو موراتي مالك النادي الإيطالي إن بينيتث يأتي على رأس قائمة المرشحين للنيراتزوري بعدما فك ارتباطه رسميا بليفربول.

وأوضح موراتي فيما أبرزته مجلة "كالتشيو إيطاليا" "نحتاج للتفاوض مع بينيتث، وأعتقد أن بإمكاننا الوصول لصيغة مرضية للطرفين خلال أيام".

ويبحث إنتر عن خليفة لجوزيه مورينيو الذي رحل عن الفريق متجها إلى ريال مدريد بعدما قاد النيراتزوري لقنص ثلاثية تاريخية في إيطاليا بجمع الاسكوديتو مع الكأس ودوري الأبطال.

وكان إنتر ميلان قد حاول الحصول على خدمات فابيو كابيللو المدير الفني لمنتخب إنجلترا وجوس هيدينك ملهم تركيا الجديد، لكن النادي الإيطالي أخفق في ذلك.

وفسر موراتي اختياره لبينيتث "أعلم أنه يملك سجلا جيدا في مواجهاته مع مورينيو، أعتقد أنه فاز عليه خمس مرات".

وتابع "هذا دليل على أنه مدير فني من طراز خاص، يدرس خصومه ويقوم بأبحاثه جيدا، والأهم أنه لا يخفق في المباريات الكبيرة، وهذا ما يحتاجه إنتر".

10 ملايين

في ذات الإطار، تقف طلبات بينيتث حائلا بينه وإتمام انتقاله إلى إنتر ميلان، إذ يرغب الإسباني في حصد نفس البلغ الذي كان مورينيو يجنيه في قلعة النيراتزوري.

فقد كشفت وسائل الإعلام الإيطالية عن طلب بينيتث لـعشرة ملايين يورو سنويا مقابل تدريب إنتر، بينما يعرض موراتي ستة ملايين على مدرب فالنسيا وليفربول السابق.

وأكدت التقارير أن موراتي وبينيتث اتفقا بصفة أولية على الارتباط بعقد يمتد لثلاثة أعوام، على أن يتم التفاوض بشأن المقابل المالي حينما يصل الإسباني إلى مدينة ميلانو.

ويملك بينيتث سجلا مميزا إذ فاز بالدوري الإسباني مع فالنسيا وقاد ليفربول لقنص دوري أبطال أوروبا، بخلاف الوصول للنهائي في 2007 مع الفريق الأحمر.

انضموا لأصدقاء FilGoal.com على Facebook من خلال صفحة الموقع، والتي تقدم أحدث الأخبار والتقارير والنتائج المحلية والعالمية، إضافة إلى التواصل مباشرة مع الأعضاء. اضغط هنا للانتقال إلى الصفحة.

التعليقات