أخبار سريعة: كانافارو يدعو ليبي لمرافقته إلى دبي .. ميليتو: لست غاضبا من مارادونا

السبت، 12 يونيو 2010 - 09:28

كتب : وكالات

نفى دييجو ميليتو مهاجم منتخب الأرجنتين أن يكون جلوسه على مقاعد البدلاء تسبب في خلاف بينه والمدير الفني للفريق دييجو أرماندو مارادونا.

وقال ميليتو بعد فوز بلاده على نيجيريا بهدف نظيف: "مارادونا هو المسؤول عن التشكيل، وشرف التواجد هنا يكفيني، لست حزينا أو غاضبا من الجلوس على مقاعد البدلاء".

وتابع "انا سعيد، وكل ما كان يشغلني هو بداية البطولة بانتصار، بغض النظر عن التشكيل الأساسي للفريق".

--

إيطاليا تتأكد من قدرة بيرلو على خوض المونديال

قرر منتخب إيطاليا الإبقاء على أندريا بيرلو في قائمة الأتزوري المشاركة بكأس العالم 2010، وهذا يعني تأكد تعافيه من الإصابة.

ولن يتمكن بيرلو من المشاركة في مباراة إيطاليا الافتتاحية، لكنه جاهز لخوض اللقاء الثاني للأتزوري، وإن كان مارتشيللو ليبي مدرب الفريق ينوي الدفع بنجمه في المواجهة الثالثة حتى يكون قادرا على خوض 90 دقيقة.

--

سيماو: البرتغال تستطيع التفوق على البرازيل

يؤمن سيماو نجم منتخب البرتغال بأن بلاده تستطيع تصدر مجموعة الموت في كأس العالم، والتفوق على البرازيل.

وتتصارع البرتغال مع البرازيل وكوت ديفوار للحصول على بطاقتي المجموعة السابعة إلى الدور الثاني، في حين تبدو حظوظ كوريا الشمالية ضعيفة في دخول صراع الكبار.

وقال: "تملك البرتغال بعض أفضل اللاعبين في أوروبا والكثير من الطموح وفريقا موحدا وقويا جدا، من المهم دائما أن تبدأ كأس العالم بأفضل طريقة ممكنة، وهي الفوز، لا نريد أن نواجه البرازيل في المباراة الثالثة ونحن بحاجة إلى الفوز، لكن إذا كنا بحاجة إلى الفوز، فلما لا؟ لقد تغلبنا عليهم في العديد من المناسبات في السابق".

--

المدير الفني لاستراليا: لن نكتفي بالدفاع أمام ألمانيا

شدد الهولندي بيم فيربيك المدير الفني للمنتخب الأسترالي اليوم السبت على أن فريقه لن يكتفي بالتركيز على النواحي الدفاعية خلال المباراة الأولى بنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا 2010 أمام نظيره المنتخب الالماني الذي يعد الافضل من الناحية النظرية.

ونقل موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن فيربيك قوله خلال المؤتمر الصحفي اليوم على هامش المباراة أمام ألمانيا غدا على استاد موزيس مابيدا بديربان: "عندما تكون الكرة معهم سندافع وعندما تكون الكرة معنا سنهاجم".

--

دعا فابيو كانافارو قائد المنتخب الإيطالي مدربه مارتشيللو ليبي إلى مرافقته إلى نادي أهلي دبي الإماراتي الموسم المقبل.

وقال كانافارو الذي انضم إلى أهلي دبي لموسمين في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "لا أعلم إن كان يرغب في الانضمام لأهلي دبي الموسم المقبل أم لا، ولكنني أعتقد أنها فرصة جيدة له".

وتابع "لقد اتخذت قراري لأني حقيقة أرغب في التغيير، وليبي لم يتخذ قراره بعد لكن دبي مدينة دافئة وبها بحر وأعتقد أنه سيعجب بها".

ربع البريطانيين يشترون المنتجات المقلدة

لندن ( أ ش أ) كشفت إحصائية حديثة أن نحو ربع البريطانيين قالوا إنهم يشترون بضائع مقلدة عليها علامات " كأس العالم" وذلك بهدف توفير المال.

وأشارت الإحصائية التي نتجت عن استطلاع إليكتروني أجراه محرك " كيلكو" للبحث التسوقي عبر الانترنت إلى أن تقليد المنتجات التي تحمل علامة " جنوب أفريقيا 2010" رائجة وتمثل نحو خمس عدد هذه المنتجات، مضيفة أنها قد تؤدي لخسائر بنحو 50 مليون جنيه استرليني للشركات ذات العلامات الأصلية.

وتعد القمصان وسائر الملابس الرياضية هي المنتجات الأكثر شيوعا في التقليد.

وقال 65% من المشاركين في الاستطلاع إنهم لم يشتروا سلعا مقلدة بينما قال %24 منهم إنهم اشتروا مثل هذه السلع دون قصد بينما أقر 11% بأنهم اشتروها بدراية كاملة أنها غير أصلية .

وتزامنت نتائج هذا الاستبيان مع إعلان هيئة مراقبة الحدود البريطانية من أن أحدث ضبطياتها من السلع المقلدة شملت 1000 قميصا مقلدا على علامات خاصة بمنتخب انجلترا لكرة القدم استهدفت فترة كأس العالم وأسواقه.

غير أن بروس فير مدير الفرع البريطاني لشركة " كيلكو" قال إن من يشترون السلع المقلدة لرخص ثمنها عالمين بأنها مقلدة إنما يتعرضون للخداع كما سيضحون بالجودة لأن بعض بائعي السلع المقلدة يبيعونها غالية الثمن.

تابع هذا التقرير على مدار اليوم لمعرفة الأخبار السريعة والطريفة

التعليقات