مدافع اليابان لزملائه: تجاهلوا التعليمات .. وفكروا بأنفسكم!

السبت، 12 يونيو 2010 - 12:58

كتب : أحمد سعيد

حث ماركوس تاناكا مدافع المنتخب الياباني المثير للجدل زملائه على تجاهل تعليمات المدير الفني تاكيشي أوكادا واللعب بالأسلوب الذي يروه مناسبا في أول مباريات الفريق في كأس العالم أمام الكاميرون.

وقال تاناكا في تصريح أبرزه الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم: "إذا لعبنا بالأسلوب الذي يرغب المدرب في أن نلعب به، سيكون من الصعب علينا أن نظهر قدراتنا".

وتابع "تكمن متعة كرة القدم في أن لكل لاعب أفكاره الخاصة .. أنا مستعد للعب دور هجومي في أي وقت تتاح لي فيه الفرصة لذلك".

ويبدو أن أفكار تاناكا عن كرة القدم لا تؤتي ثمارها في أوقات كثيرة، إذ سجل هدفا في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في لقاء إنجلترا الودي، قبل أن يكرر الأمر نفسه في مباراة كوت ديفوار. وخسرت اليابان المباراتين.

وتسبب تاناكا أيضا في كسر ذراع ديديه دروجبا نجم وقائد منتخب كوت ديفوار، وهو ما يبعد مهاجم تشيلسي الإنجليزي عن لقاء واحد على الأقل في كأس العالم.

وتأتي تصريحات تاناكا الصادمة لتزيد من متاعب المدير الفني أوكادا، الذي يتعرض لانتقادات بالغة القسوة من الصحافة اليابانية بسبب المستوى الضعيف الذي ظهر عليه الفريق في المباريات الودية.

وقالت تقارير واردة من معسكر المنتخب الياباني إن المدرب أوكادا ظل منفردا بنفسه طوال يوم الجمعة في غرفته محاولا الوصول إلى أفضل طريقة وتشكيل قبل لقاء الأسود يوم الاثنين.

ويتقابل في اليوم نفسه فريقا هولندا والدنمارك في إطار مباريات المجموعة الخامسة.

صفحة FilGoal.com على Facebook ستحضر كأس العالم إليك، وفي الوقت نفسه لن يفوتك أي من أخبار الكرة المصرية الهامة، إضافة إلى التفاعل المستمر بين الأعضاء والمحررين .. اضغط هنا للانتقال للانضمام إلى أصدقاء الموقع

أما إذا كنت من هواة Twitter، فتابع أخبار المونديال بالضغط هنا ... وتابع تغطية حية لجميع مباريات البطولة بالضغط هنا

التعليقات