أخبار سريعة: رونالدو ينضم للساخطين على الفوفوزيلا .. وهبوط اضطراري لطائرة الجزيرة

الأحد، 13 يونيو 2010 - 15:47

كتب : وكالات

(أ.ش.أ) انضم كريستيانو رونالدو نجم هجوم منتخب البرتغال الى الساخطين على بوق " الفوفوزيلا " بسبب الأصوات المزعجة الذى يحدثها.

وذكرت صحيفة " ليكيب " الفرنسية أن رونالدو اتهم الفوفوزيلا بأنها تخرج اللاعبين عن تركيزهم فى ارض الملعب بصوتها المزعج.

يذكر ان يوان جوركوف نجم منتخب فرنسا وجه انتقادات عنيفة للفوفوزيلا بعد مبارة الديوك واوروجواى واصفا اياها بأنها تصدر أصواتا مزعجة لا تتغير مما يثير اعصاب اللاعبين.

--

أعلنت اللجنة المنظمة لجنوب إفريقيا هبوط طائرة خاصة إضطرارياً في شمال جوهانسبرج لمشاكل تقنية فيها.

وذكر المركز الإعلامي المخصص للمونديال أن لم يصب ركاب الطائرة الـ 13 أو طاقمها الفني بأي أذى.

وأكدت تقارير صحفية أن الطائرة الخاصة كانت تقل عدد من طاقم قناة الجزيرة الرياضية الناقلة لفعاليات المونديال.

--

جوهانسبرج (أ.ش.أ) أفادت تقارير صحفية بأن رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم دانى جوردان قد يحظر أبواق الفوفوزيلا داخل الإستادات الرياضية بعد ورود شكاوى من القنوات التلفزيونية والمشجعين واللاعبين.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى. بى. سي.) الإخبارية أن الصوت المستمر لهذه الأبواق قد غطى تماما على كل ألوان الغناء التى عادة ما تصحب المباريات فى مثل هذه البطولة.

وعند سؤاله عن إمكانية حظر هذه الأبواق قال جوردان: "إذا كان هناك ما يدعو لذلك، نعم".

--

الداهية ميسي

بريتوريا (أ.ش.أ) أشاد فينسنت إنياما حارس مرمى نيجيريا ورجل مباراة منتخب بلاده والأرجنتين بمهارة منافسه ليونيل ميسي واصفا إياه بالفريد والخارق.

وقال إنياما عقب المباراة: "حقا، ميسي هو الأفضل على مستوى العالم، حاول دفاعنا إيقافه ولكننا وجدنا نفسنا بلا حول ولا قوة أمام هذا الداهية."

كما كشف بيتر أوديموينجي أن عناصر كتيبة النسور الخضراء اتفقوا خلال حديثهم في غرفة الملابس عقب المباراة على صعوبة اللعب أمام ميسي وكبح جماحه بسبب سرعته الخارقة.

--

جوهانسبرج (أ.ش.أ) يتوقع يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني اعتماد المنتخب الأسترالي على أسلوب دفاعي بحت مع التركيز على إفساد هجمات فريقه.

وقال لوف "علينا الاعتماد على نقل الكرة بسرعة للأمام مع الضغط على لاعبي المنافس في كافة أنحاء الملعب."

يذكر أن المانشافت حقق الفوز في 11 مرة في مبارياته الأولى فى نهائيات كأس العالم وتعادل أربع مرات وهزم فى مباراة وحيدة أمام منتخب الجزائر عام 1982 بهدفين مقابل هدف واحد.

هذا التقرير يتم تحديثه باستمرار على مدار اليوم

التعليقات