هداف غانا: إفريقيا كلها وراء النجوم السوداء

الأحد، 13 يونيو 2010 - 20:57

كتب : هاني حتحوت

عبر أسامواه جيان صاحب هدف فوز غانا على صربيا في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة بكأس العالم 2010 عن سعادته برسم الفرحة على وجه القارة الإفريقية بأكملها.

وقال جيان في المؤتمر الصحفي التالي لاختياره أفضل لاعب في مباراة الأحد :"إنه انتصار مهم جدا، حصدنا النقاط الثلاث والآن الجميع سعيد بذلك".

وأضاف "الكل سعيد هنا (في الفريق)، وكل شخص إفريقي سعيد بنا، إفريقيا كلها وراء النجوم السوداء".

وأحرز أفضل لاعب في المباراة الهدف الوحيد من ركلة جزاء بعدما أوقف زرافكو كوزمانوفيتش مدافع صربيا الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، قبل نهاية اللقاء بسبع دقائق، ليتصدر المنتخب الغاني مجموعته.

ويرى مهاجم رين الفرنسي أن فريقه تمكن من التعامل مع صربيا بشكل تكتيكي رائع، بعدما تنبه النجوم السوداء إلى اعتماد المنافس على الكرات العالية.

وفي السياق ذاته، يثق أندريه أيو لاعب وسط غانا أن الفوز على صربيا هو مجرد البداية، مؤكدا نية فريقه في إسعاد القارة السمراء بشكل أكبر.

وأوضح "كانت مباراة صعبة لكننا أردنا الفوز جدا ولذلك جعلنا المدير الفني سعيدا (ميلوفان رايفاتش)، إنها البداية وسنبدأ البناء على هذا الانتصار".

وأتبع ذو الـ21 عاما "هناك روح جيدة بين اللاعبين الكبار والصغار، جنوب إفريقيا خلفنا وخلف جميع الفرق الإفريقية، وسنسعى لبذل أقصى ما لدينا لجعل إفريقيا تفخر بنا".

ويلتقي المنتخب الغاني مع أستراليا يوم السبت المقبل في المرحلة الثانية من المجموعة.

التعليقات