مصمم جابولاني: لا توجد مشاكل بالكرة .. والانتقادات ظالمة

الإثنين، 14 يونيو 2010 - 20:30

كتب : أحمد السماني

كوريا واليونان

برر آندي هيرلاند مصمم الكرة المخصصة للمونديال "جابولاني" كافة الانتقادات الموجهة لها، وأكد لأن اللاعبين لم يعتادوا على الكرة بصورة كافية بعد.

وقال هيرلاند في تصريح لصحيفة "دايلي ميرور" البريطانية يوم الاثنين "يمكنني أن أؤكد بشكل قاطع، أنه لا يوجد ثمة خطأ بتصميم جابولاني".

وتابع "قضينا سنوات طويلة من البحث لتصميم كرة، فالكرة بها عدد أقل من الشرائح بالتالي يكون مسارها سليم في الهواء فهي أكثر استقراراً من الكرات السابقة، وأعتقد أن كافة الشكاوي لأن اللاعبين لم يعتادوا عليها بعد".

وأثارت "جابولاني" انتقادات عدد كبير من اللاعبين والحراس منذ انطلاق المونديال واصفين إياها بأنها كالكرة البلاستيكية التي يشترونها لأطفالهم.

ووجه ستيفن جيرارد قائد انجلترا أصابع الاتهام للكرة وأكد بأنها السبب في الهدف الغريب الذي دخل مرمى حارسه روبرت جرين، وتسببت في تعادل الفريق أمام أمريكا بهدف لكل منهما.

كما انتقد كذلك رابح سعدان المدير الفني لمنتخب الجزائر "جابولاني"، وأشار أن حارسه فوزي شاوشي لا يتحمل مسئولية الهدف الذي دخل مرماه وتسبب في خسارة الخُضر أمام سلوفينيا.

صفحة FilGoal.com على Facebook ستحضر كأس العالم إليك، وفي الوقت نفسه لن يفوتك أي من أخبار الكرة المصرية الهامة، إضافة إلى التفاعل المستمر بين الأعضاء والمحررين .. اضغط هنا للانتقال للانضمام إلى أصدقاء الموقع

أما إذا كنت من هواة Twitter، فتابع أخبار المونديال بالضغط هنا ... وتابع تغطية حية لجميع مباريات البطولة بالضغط هنا

التعليقات