فيديو .. الأهلي يقترب من ضم المهاجم الغيني يولا

الثلاثاء، 15 يونيو 2010 - 14:10

كتب : خالد طلعت

اقترب النادي الأهلي من ضم الغيني الدولي سليماني يولا مهاجم دينزلي سبور التركي في صفقة انتقال حر لتدعيم خط هجوم الفريق الأحمر في الموسم المقبل.

وعلم FilGoal.com يوم الثلاثاء أن الأهلي دخل في مفاوضات جادة مع اللاعب منذ ما يزيد عن أسبوعين، وأن المفاوضات قاربت على الانتهاء بعدما توصل الطرفان لاتفاق مبدئي.

ويسعى الأهلي لتدعيم خط هجومه عقب اقتراب عماد متعب مهاجم الفريق من الرحيل إلى ستاندرليج البلجيكي.

وفي حال اتمام التعاقد مع يولا سيتعين على الأهلي الاستغناء عن أحد محترفيه الثلاثة الأنجولي سيبستيان جيلبرتو، والليبيري فرانسيس دوي فوركي، والجزائري أمير سعيود.

ويتميز يولا - 29 سنة - بالسرعة الفائقة واستلام الكرة تحت ضغط الخصم.

رحلة أوروبية

وخاض يولا فترة احتراف طويلة في أوروبا، حيث بدأ مشواره مع لوكيرن البلجيكي في موسم 99-2000 وتألق وسجل تسعة أهداف في 14 مباراة، ثم انتقل لأندرلخت في موسم 2000-2001 ولكنه لم ينجح في اثبات ذاته مع الفريق حيث لم يسجل سوى هدف واحد فقط طوال الموسم.

وفي 2001 انتقل يولا للدوري التركي ليرتدي قميص جنشلربيرليجي طوال أربعة مواسم متتالية حتى 2005، وظهر بشكل مميز خلال هذه الفترة حيث سجل 49 هدف، وانتقل يولا بعد ذلك إلى بيشكتاش في موسم 2005-2006 وسجل أربعة أهداف للفريق في الدور الأول، قبل أن يعيره بيشكتاش إلى متز الفرنسي في الدور الثاني ولم يسجل معه سوى هدف واحد فقط.

في موسم 2006-2007 انتقل يولا إلى ليل ولعب للفريق لمدة موسمين لم يسجل خلالهما سوى هدفين فقط، ليعود مرة أخرى إلى الدوري التركي مرتديا قميص إسكيشهير سبور، وعاد يولا للتألق حيث سجل 13 هدفا في موسمه الأول مع إسكيشهير، وفي موسم 2009-2010 سجل ثلاثة أهداف للفريق في الدور الأول لينتقل في منتصف الموسم الماضي إلى دينزلي سبور على سبيل الاعارة وسجل معه ثلاثة أهداف أخرى.

وشارك يولا مع جنشلربيرليجي وبيشكتاش في كأس الاتحاد الأوروبي مرتين عامي 2003 و2005 وسجل ستة أهداف في البطولة بواقع هاتريك في مرمى مالمو السويدي وهدفين في مرمى بلاكبرن روفرز الانجليزي، بالاضافة لهدف في مرمى فيتوريا جويماريش البرتغالي.

ولعب يولا برفقة الثنائي المصري أحمد حسن وعبد الظاهر السقا في جنشلربيرليجي من قبل، كما لعب مع السقا مؤخرا لمدة موسم ونصف في إسكيشهير سبور.

وعلى المستوى الدولي انضم يولا لصفوف منتخب غينيا منذ عام 2004 وسجل بقميص منتخب بلاده 14 هدف .

وسبق ليولا تسجيل هدفين لمنتخب غينيا في مرمى مصر في مباراة ودية أقيمت يوم 12 أغسطس من العام الماضي وانتهت بالتعادل 3-3، فيما سجل من قبل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في مرمى السودان في مباراة ودية انتهت بفوز غينيا بستة أهداف نظيفة، كما سجل هدفا لغينيا في مرمى ناميبيا في كأس أمم إفريقيا 2008 في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1.

يولا يسجل هدفين لمنتخب غينيا في مرمى منتخب مصر في مباراة ودية (3-3)

صفحة FilGoal.com على Facebook ستحضر كأس العالم إليك، وفي الوقت نفسه لن يفوتك أي من أخبار الكرة المصرية الهامة، إضافة إلى التفاعل المستمر بين الأعضاء والمحررين .. اضغط هنا للانتقال للانضمام إلى أصدقاء الموقع

أما إذا كنت من هواة Twitter، فتابع أخبار المونديال بالضغط هنا ... وتابع تغطية حية لجميع مباريات البطولة بالضغط هنا

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك