بالفيديو .. طرد كايتا يضرب فرص نيجيريا .. ويهدي اليونان فوزا تاريخيا

الخميس، 17 يونيو 2010 - 18:54

كتب : أحمد السماني

تلقى ساني كايتا لاعب نيجيريا بطاقة حمراء تسببت في خسارة منتخب بلاده أمام اليونان بهدفين لهدف، ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية بكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

فمنتخب نيجيريا تفوق بهدف كالو أوتشي في الدقيقة 16، وكان مسيطرا تماما حتى خرج كايتا مطرودا في الدقيقة 33 ببطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل ساذج على فاسيلس توروسيدس.

وقتها تغيرت مجريات المباراة تماما، وسيطر منتخب اليونان حتى خطف الفوز بهدفين لدمتريوس سالبينجيدس في الدقيقة 44 وتوروسيدس نفسه في الدقيقة 71.

وبذلك، أنعش رجال اليونان فرصهم في التأهل للدور الثاني بعدما حصدوا أول ثلاث نقاط في تاريخ بلادهم بالبطولة.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، يليه كوريا الجنوبية واليونان ولكل منهما ثلاث نقاط.

وتقبع النسور في ذيل المجموعة من دون أي نقطة، وعلى نيجيريا إسقاط كوريا في المباراة المقبلة، مع انتظار هدية أرجنتينية وخسارة اليونان.

وقتها ستحكم عدد الأهداف بين كوريا واليونان ونيجيريا لتحديد الفريق المرافق للأرجنتين في الدور التالي من مونديال جنوب إفريقيا.

ويدين منتخب نيجيريا بالفضل في بقاء فرص له بالمونديال، لحارس مرماه فينسنت إينياما الحارس الصلد، الذي حصد لقب أفضل لاعبي المباراة، للقاء الثاني على التوالي.

تفوق نيجيري

استفاق الهجوم النيجيري بعد مرور ربع ساعة من زمن اللقاء وضغط النسور على المرمى اليوناني.

وفي الدقيقة 16 جاء هدف التقدم النيجيري عن طريق كالو أوتشي من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء خدعت الجميع بما فيهم ألكسندروس تزورفاس حارس مرمى اليونان.

ويعد هدف أوتشي هو الأول في هذا المونديال الذي يحرز من ركلة حرة؛ إذ كان الهدف الأخير المسجل من ركلة حرة هو هدف ديفيد بيكام مع انجلترا في مرمى الإكوادور عام 2006.

حاول منتخب اليونان تدارك الأمر، لكن الحائط الدفاعي النيجيري تصدى لكافة الهجمات.

ووضع ساني كايتا لاعب وسط النسور منتخب بلاده في موقف صعب بحصوله على بطاقة حمراء في الدقيقة 33، بعدما ضرب من دون كرة فاسيلس توروسيدس مدافع اليونان.

نقطة التحول

وتسيد المنتخب اليوناني المباراة بعد الطرد، خاصة بعد تبديل أوتو ريهاجيل المدير الفني للفريق الأزرق بنزول جورجيوس ساماراس مكان سوكراتيس باباستاثوبولوس.

وتألق فينسنت إنياما حارس مرمى النسور ودفاعه وحرموا اليونان من تسجيل هدف التعادل في أكثر من مناسبة.

ولكن نجح الضغط الهجومي اليوناني في خطف التعادل عن طريق دمترويس سالبينجيديس من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالمدافعين لتغير اتجاهها وتدخل مرمى إنياما.

سذاجة المهاجمين

وواصل إنياما تألقه ومستواه الثابت طوال المباراة، وأنقذ مرماه من فرصة خطيرة في الدقيقة 55 من زمن اللقاء.

وجاءت الدقيقة 59 بلقطة جديرة بدخول حصاد اليوم المونديالي السابع، متمثلة في سذاجة مهاجمي الفريقين، بعدما أنقذ إنياما مرماه من انفراد في الدقيقة 59؛ لتعود الكرة بانفراد آخر لنيجيريا بثلاثة لاعبين تناقلوها بينهم حتى تصدى تزورفاس ببراعة للكرة.

وعادت الكرة للبديل النيجيري شيندو أوباسي، لكنه وضعها بدوره خارج المرمى بغرابة شديدة.

ونجح ألكسندروس تزيوليس في كسر شوكة إنياما بتصويبة قوية، ارتدت من حارس نيجيريا ليسجلها تورسيدس في الدقيقة 71، خاطفا لبلاده ثلاث نقاط تاريخية.

صفحة FilGoal.com على Facebook ستحضر كأس العالم إليك، وفي الوقت نفسه لن يفوتك أي من أخبار الكرة المصرية الهامة، إضافة إلى التفاعل المستمر بين الأعضاء والمحررين .. اضغط هنا للانتقال للانضمام إلى أصدقاء الموقع

أما إذا كنت من هواة Twitter، فتابع أخبار المونديال بالضغط هنا ... وتابع تغطية حية لجميع مباريات البطولة بالضغط هنا

التعليقات