فيديو - إريكسون: موقف الحكم من الهدف الثاني "غريب"

الإثنين، 21 يونيو 2010 - 00:22

كتب : أحمد السماني

أعرب زفن جوران إريسكون المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار عن تعجبه من احتساب ستفين لانوي حكم اللقاء لهدف لويس فابيانو الثاني للبرازيل على الرغم من أنه من لمسة يد واضحة.

وقال إريسكون في تصريح لقناة الجزيرة الفضائية "لم أصدق أن حكم المباراة بعد احتساب الهدف الثاني ذهب ليتناقش مع فابيانو، وحقيقة أشعر بالدهشة الكبيرة من احتسابه هذا الهدف أصلا".

وفاز المنتخب البرازيلي يوم الأحد على كوت ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وسجل فابيانو هدفين، وأظهرت الإعادة التلفزيونية إحراز اللاعب للهدف الثاني بعدما لمس الكرة بيده.

وبعد احتساب الحكم الفرنسي للهدف أظهرت لقطة تلفزيونية لانوي وهو يتناقش مع مهاجم سيفيليا الإسباني، فيما إذا كان لمس الكرة أم لا في لقطة أثارت سخط المنتخب الإيفواري.

وتابع إريكسون "بعدما تلقينا الهدف الأول كنا نسعى للحفاظ على النتيجة، ثم خطف التعادل، ولكن الهدف الثاني قتل المباراة".

وأشار المدرب السويدي إلى أن فريقه تلقى خسارة ثقيلة، مضيفا "كوت ديفوار دفع ثمن اختياره خطة هجومية أمام البرازيل".

واختتم تصريحاته "كان يجب أن نهاجم البرازيل، لكن واجهنا سوء حظ كبير، والمشكلة حالياً أن حساباتنا تعتمد على الأخرين، فيجب أن ننتظر نتيجة مباراة البرتغال وكوريا الشمالية".

وينتظر المنتخب الإيفواري نتيجة لقاء البرتغال أمام كوريا الشمالية يوم الاثنين، بعدما توقف رصيده عند نقطة وحيدة، فيما يتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة السابعة برصيد ست نقاط ليضمن مقعداً في دور الـ 16 بغض النظر عن نتيجة مواجهته المقبلة أمام البرتغال يوم الجمعة المقبل.

الهدف القاتل

في ذات الإطار، كشف كولو توريه مدافع كوت ديفوار عن أن الهدف الثاني للبرازيل حطم معنويات الفريق.

وقال توريه للقناة ذاتها: "في تلك المباريات الحساسة هدف واحد كفيل بقتل المباراة، فما بالك بعدما تلقينا الهدف الثاني".

وتابع مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي "حقيقة نشعر بالظلم لأن الهدف جاء من لمسة يد واضحة، وشاهدنا الحكم وهو يسأل اللاعب عنها".

من جانبه أكد ديدييه دروجبا قائد المنتخب الإيفواري أن الهدف الثاني غير مسار المباراة لمصلحة السليساو.

وذكر مهاجم تشيلسي الإنجليزي "نعلم جيداً أنه من الصعب على الحكم أن يرى كل شيء، لكني أعتقد أنه شاهد تلك اللعبة لأنه تحدث مع فابيانو بعدها".

Brazil 2-0 Ivory Coast

Simão | MySpace Video

التعليقات