زيدان: التاريخ سيتذكر البطل وفرنسا التي رفضت المران!

الإثنين، 21 يونيو 2010 - 14:09

كتب : أحمد سعيد

وجه زين الدين زيدان نجم الكرة الفرنسية السابق توبيخا شديدا للاعبي منتخب بلاده بعد رفضهم خوض المران يوم الأحد قبل لقاء جنوب إفريقيا.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي يوم الاثنين: "التاريخ سيتذكر أمرين عن هذه النسخة من كأس العالم: البطل، والفريق الفرنسي الذي رفض المران قبل مواجهة جنوب إفريقيا".

ويأتي "الإضراب" كما أسمته الصحافة الفرنسية اعتراضا على طرد نيكولا أنيلكا من معسكر الفريق بسبب توجيه سبابا نابيا لدومينيك بين شوطي لقاء الفريق مع المكسيك، اعتراضا منه على تعليمات وتعليقات مدربه.

وعبر زيدان عن استيائه الشديد من تدخل اللاعبين في قرارات المدرب واعتراضهم عليها.

وتابع "حينما كنت لاعبا، كنت دائما القائد داخل الملعب، ولكنني لم أعترض أو أشكك ولو لمرة واحدة في قرارات وخطط المدرب".

وأوضح "لم أبد أرائي أبدا فيما يخص عمل المدرب، لأنه في مرتبة أعلى ويجب على الجميع احترامه".

وكان زيدان قد وجه أيضا انتقادات شديدة اللهجة لدومينيك عقب التعادل مع أوروجواي سلبيا في افتتاح مباريات الفريقين في كأس العالم.

ولعب زيدان تحت قيادة دومينيك في كأس العالم 2006 وساهم بقوة في وصول الفريق إلى اللقاء النهائي قبل الخسارة بركلات الترجيح أمام إيطاليا.

يذكر أن الفريق الفرنسي قطع إضرابه يوم الاثنين وخاض مرانا صباحيا بدأ بفقرات الإحماء والإطالة تحت قيادة مدرب اللياقة البدنية روبير دوفيرن، والذي كان سببا في إشعال أزمة الأحد بعد شجار مع باتريس إيفرا.

وغادر مندوبو وسائل الإعلام المران بعد 25 دقيقة مثلما كان متفقا عليه ليستكمل المنتخب الفرنسي تدريباته خلف الأبواب المغلقة.

وتلتقي فرنسا في ثالث مبارياتها مع جنوب إفريقيا في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة يوم الثلاثاء.

وجمعت فرنسا نقطة واحدة من مباراتين، ويتعين عليها الفوز وانتهاء مباراة أوروجواي والمكسيك بانتصار أحد الفريقين كي تظل لها فرصة في الصعود إلى دور الـ16.

وقال زيدان إن الفرصة الوحيدة للفريق الفرنسي في تحسين صورته هي الفوز على جنوب إفريقيا والتأهل إلى المرحلة المقبلة.

التعليقات
قد ينال إعجابك