جيان: كنت مريضا .. فطلبت الموت من أجل غانا

الأحد، 27 يونيو 2010 - 00:32

كتب : هاني حتحوت

أكد أسامواه جيان هداف منتخب غانا أنه شعر بالإعياء الشديد قبل مباراة الولايات المتحدة الأمريكية التي انتهت بتأهل النجوم السوداء إلى ربع نهائي المونديال، لكنه تحامل على نفسه من أجل بلاده.

وقال جيان في تصريحات تليفزيونية بعد الفوز بنتيجة 2-1 مساء السبت :"أنا أسعد رجل في العالم، لقد تحاملت على نفسي رغم المرض قبل اللقاء وحققنا فوزا رائعا".

وشرح صاحب هدف الفوز "ليلة المباراة شعرت بالإعياء الشديد وتناولت العديد من الأدوية وكاد المدير الفني يستبعدني من المشاركة، لكني طلبت منه أن يتركني أموت من أجل غانا".

وتأهل المنتخب الإفريقي إلى الدور ربع النهائي لمواجهة أوروجواي يوم الجمعة المقبل، محققا الإنجاز ذاته الذي حققته كل من الكاميرون 1990 والسنغال 2002.

وأحرز أسامواه ثلاثة أهداف في المونديال الجاري ليتساوى في صدارة الهدافين، مع رفع رصيده إلى أربعة أهداف في تاريخ كأس العالم ليقترب بفارق هدف من روجيه ميلا هداف الكاميرون وإفريقيا في المسابقة.

من أجل إفريقيا

وأهدى أندري آيو لاعب الجناح الأيمن لغانا الفوز إلى القارة الإفريقية، واعدا بمزيد من التقدم من أجل القارة السمراء.

وأضاف آيو لقناة "الجزيرة" بعد المباراة "نمثل إفريقيا كلها ونسعى لجعل القارة فخورة بنا، نحن سعداء للغاية".

بينما أوضح ميلوفان رايفاتش المدير الفني الصربي للفريق "إنها ليلة تاريخية، نسعى للتأهل إلى نصف النهائي ثم النهائي من أجل إسعاد القارة الإفريقية".

صفحة FilGoal.com على Facebook ستحضر كأس العالم إليك، وفي الوقت نفسه لن يفوتك أي من أخبار الكرة المصرية الهامة، إضافة إلى التفاعل المستمر بين الأعضاء والمحررين .. اضغط هنا للانتقال للانضمام إلى أصدقاء الموقع

أما إذا كنت من هواة Twitter، فتابع أخبار المونديال بالضغط هنا ... وتابع تغطية حية لجميع مباريات البطولة بالضغط هنا

التعليقات