دونجا يدعو كاكا للهدوء لتجنب الإيقافات

الثلاثاء، 29 يونيو 2010 - 00:42

كتب : هاني حتحوت

طالب كارلوس دونجا المدير الفني للبرازيل لاعب وسط الفريق كاكا بالهدوء خلال المباريات المقبلة لراقصي السامبا، خوفا من تعرضه للإيقافات المتكررة.

وحصل كاكا على ثلاث بطاقات صفراء خلال ثلاث مباريات لفريقه في مونديال 2010، وتحولت اثنتان منهما إلى بطاقة حمراء في مباراة كوت ديفوار حرمته من المشاركة أمام البرتغال.

وقال دونجا بعد فوز السليساو على تشيلي بثلاثية نظيفة في دور الـ16: "الأمر يمثل مشكلة، لا أريد أن يتعرض كاكا للإيقافات، لأن اللاعبين المهاريين يتعرضون للعقوبات بينما هؤلاء الذين يرتكبون الأخطاء لا يعقابون".

وأضاف "بدأ الأمر خلال دور المجموعات، سأجتمع بكاكا للحديث معه حول هذا الأمر، لا نريده أن ينزلق نحو البطاقات الصفراء مجددا".

وحصل كاكا خلال مباراة تشيلي على بطاقة صفراء في الدقيقة 30، بعد تدخل عنيف على أرتورو فيدال لاعب وسط تشيلي، حتى خرج نجم ريال مدريد الإسباني مستبدلا في قبل نهاية المباراة بتسع دقائق.

وكان طرد كاكا خلال مباراة كوت ديفوار قد أثار غضب البرازيليين بحجة قيامه بدفع عبد القادر كيتا لاعب وسط الأفيال بشكل بسيط، بينما سقط اللاعب بشكل تمثيلي على الأرض قبل أن يحصل لاعب ميلان السابق على البطاقة الحمراء.

فابيانو لهولندا: يمكننا التقدم إلى الأمام

أكد لويس فابيانو هداف البرازيل قدرة فريقه على إسقاط أي منافس في سبيل وصول السليساو إلى لقب كأس العالم 2010.

وقال فابيانو بعد التأهل لربع النهائي: "هولندا؟ لقد اكتشفنا امتلاكنا لمميزات رائعة، وإذا استمررنا في اللعب بهذا الأداء يمكننا الانتقال إلى أبعد المراحل".

وأحرز فابيانو هدف البرازيل الثاني في مرمى تشيلي، ليرفع رصيده من الأهداف في المونديال الجاري إلى ثلاثة.

وأضاف مهاجم سيفيليا الإسباني "نقدم مستويات جيدة كفريق، ويتحسن الأداء من مباراة لأخرى من حيث امتلاك الكرة، ويمكننا تقديم كرة جميلة".

وكان السليساو قد عبر دوري المجموعات في المركز الأول بالفوز على كوريا الشمالية بهدفين لهدف، ثم إسقاط كوت ديفوار 3-1، قبل إنهاء الجولة الثالثة بالتعادل السلبي مع البرتغال.

ويلتقي البرازيل مع هولندا في الدور ربع النعائي يوم الجمعة المقبل، بحيث يتأهل الفائز إلى قبل النهائي لمواجهة الفائز من غانا وأوروجواي.

التعليقات