تنس - قاهر فيدرر يتوعد ديوكوفيتش وموراي يصطدم بنادال في نصف نهائي ويمبلدون

الجمعة، 02 يوليه 2010 - 03:48

كتب : محمد الأمير

يصطدم نوفاك ديوكوفيتش في سعيه للوصول للمرة الأولى لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة "ويمبلدون" بالتشيكي توماس بيرديتش الذي أطاح بحامل اللقب روجر فيدرر في ربع النهائي، فيما يسعى الاسكتلندي آندي موراي للحفاظ على أمل أصحاب الأرض في قنص اللقب وهو يلاقي الإسباني رافايل نادال.

ويلعب الرباعي في نصف نهائي ثالث البطولات الأربع الكبرى في الموسم الحالي عصر الجمعة في سباق على الوصول لنهائي المسابقة البالغ مجموع جوائزها 725.13 مليون جنيه إسترليني.

ويدخل بيرديتش المصنف 12 في البطولة مواجهة ديوكوفيتش المصنف الثالث وهو مدفوعا بثالث فوز يحققه على فيدرر في 11 مواجهة بينهما بعدما تمكن من حرمان السويسري المصنف الثاني عالميا من الظهور في نهائي البطولة للمرة الأولى منذ سبع سنوات.

وفاز بيرديتش على فيدرر الأربعاء الماضي 4-6 و6-3 و1-6 و4-6 ليلاقي الصربي ديوكوفيتش الذي تغلب على التايواني لو ين هسون 6-3 و6-2 و6-2.

نادال وصاحب الأرض

وفي نصف النهائي يصطدم نادال وموراي بعدما خاضا موقعتين شاقتين للتأهل إذ فاز نادال على السويدي روبن سودرلينج 3-6 و6-3 و7-6 (7-4) و6-1 فيما تغلب موراي على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا العاشر 6-7 (5-7) و7-6 (7-5) و6-2 و6-2.

فنادال أفلت نادال من فخ وصيفه في بطولة رولان جاروس الفرنسية مطلع الشهر الحالي، وعاد بقوة بعد خسارة المجموعة الأولى.

واحتاج نادال المصنف الأول عالميا في المجموعة الثالثة إلى شوط فاصل، ثم أنهى الرابعة بسهولة والمباراة ليصبح على بعد خطوتين من إضافة لقب جديد في ويمبلدون.

أما موراي فقد واجه ندا قويا وبعدما اقتنص كل منهما مجموعة بشوط فاصل، انقلبت الأمور لصالح البريطاني في المجموعتين الثالثة والرابعة ليعطي لأهل بلده الأمل في تتويج أحد أبنائهم باللقب للمرة الأولى منذ 74 عاماً.

التعليقات
قد ينال إعجابك