رسمياً: هنري في الدوري الأمريكي لثلاث سنوات

الأربعاء، 14 يوليه 2010 - 17:00

كتب : ريهام عصام

أعلن الفرنسي تييري هنري انتقاله رسمياً إلى نادي نيويورك ريد بول الأمريكي في عقد يمتد لثلاث سنوات.

وقال اللاعب ذو الأعوام الـ32 في تصريحات خاصة للموقع الرسمي للنادي الأمريكي عقب إتمام الصفقة: "هذا (الإنتقال) يسجل بداية جديدة لمرحلة مثيرة في مشواري الكروي وفي حياتي".

وتابع اللاعب: "إنه شرف لي أن ألعب لنادي نيويورك ريد بول وأنا على وعي كامل بتاريخ الفريق، وهدفي الوحيد في هذه الفترة أن أساعده على الحصول على بطولته الأولى".

وأردف الفرنسي الدولي: "أنا على وعي كامل بأن النادي يملك التزاماً خاصاً بكرة القدم، على الصعيدين المحلي والدولي، وأنا واثق من نجاحي أنا وباقي أعضاء الفريق في تحقيق طموحاتنا".

وانتقل اللاعب إلى ريد بول قادماً من برشلونة الإسباني في صفقة إنتقال حر بعدما قرر النادي الكتالوني إنهاء تعاقده مع هنري مع نهاية الموسم الماضي، بعد ثلاث سنوات قضاها في كامب نو.

ويسير لاعب أرسنال السابق على خطى الإنجليزي ديفيد بيكام الذي انضم لصفوف إل إيه جالكسي عام 2007 بعد رحيله من ريال مدريد.

وتأجل الإعلان عن إتمام الصفقة عقب مشاركة هنري مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم بجنوب إفريقيا، حيث عاني الديوك خروجاً مخزياً من الدور الأول للبطولة.

ومن المنتظر أن يسجل هنري ظهوره الأول مع ريد بول في 22 يوليو في لقاء فريقه الجديد الودي أمام توتنام الإنجليزي.

وعلق إيريك سولر المدير الفني لنيويورك ريد بول على صفقته الجديدة قائلاً: "هنري ليس فقط لاعب من طراز خاص، إلا أنه سيساعدنا بلا شك على تطوير القائمة، كما أنه أثبت طوال مشواره الكروي بما لا يدع مجالاً للشك أنه يسعى للفوز فقط".

التعليقات