فيرجسون: تدريب انجلترا مهمة مخيفة

السبت، 17 يوليه 2010 - 17:48

كتب : أحمد السماني

وصف السير ألكيس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي بالمخيفة، وأكد أن نظام الدوري المحلي يلعب دوراً كبيراً في فشل الأسود الثلاثة ولذلك رفض فرصة تدريب المنتخب مرتين فيما قبل.

وقال فيرجسون في تصريح لقناة "TSN" الكندية يوم السبت "عرض علي فرصة تدريب المنتخب الإنجليزي مرتين لكني رفضت العرضين".

وأردف "أعتقد فعلاً أنها مهمة مخيفة، كما أنه لدي عائقاً أخراً بكوني اسكتلندي وبغض النظر عن وجهة نظر الأخرين لكني أعتقد أنه أمر هام".

وأشار مدرب المان يونايتد إلى أن نظام الدوري الإنجليزي مرهق بصورة كبيرة، فالأندية تخوض حوالي ثماني أو تسع مباريات في ديسمبر ويناير وهي اسوأ فترة للملاعب بسبب عوامل الطقس السيئة.

واستطرد "تجد في الدور الثاني للموسم عدد كبير من اللاعبين المصابين والمجهدين، ولكن لأهمية المباريات يضغطوا على أنفسهم من أجل المشاركة، وفي نهاية الموسم يكون أمامهم بطولة أخرى مهمة مثل كأس العالم ولا يكونوا جاهزين بنسبة 100%، لأنهم بحاجة إلى الراحة ليسترجعوا طاقاتهم من جديد".

ودافع فيرجسون عن أداء واين روني مهاجم مانشستر يونايتد في كأس العالم 2010، وأرجع سوء مستواه إلى قلة الخبرة، وأكد أنه سيكون له فرصة في البطولات المقبلة من أجل الظهور بصورة طيبة في المونديال.

وخرج المنتخب الإنجليزي من دور الـ 16 لمونديال جنوب إفريقيا عقب الخسارة من ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، والتي ظهر فيها روني بصورة ضعيفة وفشل في تسجيل أي هدف.

التعليقات
قد ينال إعجابك