نائب رئيس برشلونة: خسائر الموسم الماضي 77 مليون يورو

الثلاثاء، 27 يوليه 2010 - 18:55

كتب : أحمد السماني

برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني أن خسائره عن الموسم الماضي 2009-2010 وصلت إلى 77 مليون يورو.

وأكد خافيير فاوس نائب رئيس برشلونة المختص بالشؤون الاقتصادية في مؤتمر صحفي أن هناك عجز في ميزانية النادي وصل إلى 77 مليون يورو.

وتتناقض تصريحات فاوس مع ما نشره مجلس إدارة النادي الكاتالوني السابق برئاسة خوان لابورتا يونيو الماضي، الذي أكد أن عجز ميزانية النادي 11 مليون يورو فقط.

وقال نائب رئيس البارسا: "بعدما أجرى مجلس الإدارة مراجعة مالية جديدة بناءً على طلب ساندرو روسيل (رئيس برشلونة الجديد) اكتشفنا أن الأمور أسوأ مما أوضحته الميزانية السابقة".

وتحصل برشلونة الموسم الماضي على 408.9 مليون يورو، ولكن نفقاته وصلت إلى 477.9 مليون يورو، علاوة على أنه من المنتظر إنفاق ثمانية مليون يورو أخرى حتى نهاية وقت الميزانية، إذن فإجمالي العجز يصل إلى 77.1 مليون يورو.

وهاجم فاوس إدارة البارسا السابقة "لم تعكس الإدارة السابقة لبرشلونة الصورة الحقيقية، وأعتقد أن هذا بمثابة غش فهناك مشاكل عميقة في النادي، فالنجاح الرياضي للفريق السنوات الماضية لا ينعكس على النجاح الاقتصادي له، وهدفنا أن نحقق نجاحاً اقتصادياً يوازي النجاح الرياضي".

وتولى روسيل رئاسة النادي الكاتالوني في يونيو الماضي بعد سبع سنوات من رئاسة خوان لابورتا، ووضع الرئيس الجديد تطوير الموارد المالية للنادي على رأس مخططاته من أجل توفير السيولة اللازمة لتسديد ديون النادي.

وفي إطار سعيه إلى حل مشاكله المالية قررت إدارة برشلونة الجديدة اقتراض 150 مليون يورو يوليو الماضي من أجل دفع رواتب اللاعبين والجهاز الفني.

كما باع برشلونة يايا توريه لاعب وسطه الإيفواري إلى مانشستر سيتي في صفقة وصلت إلى 24 مليون يورو، وعاد الأوكراني ديميترو شيجرنسكي إلى فريق شاختار دونتسك مقابل 15 مليون يورو.

خليك متابع آخر أخبار الكرة المصرية والعالمية وأنت على الـFacebook من خلال صفحة FilGoal.com، وتواصل مباشرة مع قراء وكتاب الموقع، بالضغط هنا.

أما لو دايما على Twitter فتتبع صفحة FilGoal لمتابعة آخر الأخبار، أو FilGoal_Live لمتابعة التغطية الحية للمباريات الهامة دقيقة بدقيقة.

التعليقات