الأزهر يسمح للاعبين في ألمانيا بالإفطار في رمضان

الأربعاء، 28 يوليه 2010 - 20:48

كتب : محمد الأمير

أقر المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا بأحقية اللاعبين المسلمين في الإفطار خلال شهر رمضان لإطاعة أنديتهم بعد استشارة الأزهر الشريف في الأمر.

وذكر المجلس المركزي لمسلمي ألمانيا في بيان رسمي الأربعاء "المسلمون المحترفون يمكن أن يصح صيامهم في أيام معينة في رمضان حينما لا يكون هناك مباريات".

وجاءت استشارة المجلس للأزهر على خلفية توجيه فريق "إف. إس. في. فرانكفورت" إنذار رسمي لثلاث من لاعبيه بعدما رفضوا الإفطار في رمضان رغم اشتراط النادي ذلك في عقودهم.

وأوضح المجلس إن الإيضاح الذي وصلهم من الأزهر يشير إلى أن اللاعب الذي يلعب في رمضان ويؤثر الصوم على أداءه مع ناديه من حقه الإفطار إذا لم يكن لديه أي مصدر رزق آخر.

وأضاف أمين ماتزيك أمين عام المجلس المركزي لمسلمي ألمانيا "المحافظة على صحة الجسد تتصدر اهتمامات الإسلام".

من جانبهم استقبل مسؤولو نادي فرانكفورت القرار بالترحاب وقال برند ريسج مديره "نرحب جدا بالوصول لاتفاقية تسمح للاعبين ممارسة عملهم باحترافية كبيرة وفي الوقت نفسه يعيشون حياتهم وفقا لمعتقداتهم".

وطالما أثار صيام اللاعبين المسلمين جدلا في أوروبا وكان أشهر وقائعه هجوم اتحاد الجاليات والمنظمات الإسلامية في إيطاليا على جوزيه مورينيو حينما درب إنتر ميلان بسبب آرائه عن صيام اللاعبين أثناء المباريات التي تقام في نهار رمضان.

وكان مورينيو قد فسر تغيير سولي مونتاري عن لقاء لفريقه في افتتاح الدوري الإيطالي بصيام اللاعب الدولي الغاني، وتابع "رمضان لم يأت في الوقت المناسب بالنسبة للاعبي الكرة المحترفين".

وفي إسبانيا قرر الثلاثي المسلم في ريال مدريد كريم بنزيمة وممادو ديارا ولاسانا ديارا صوم شهر رمضان الماضي، بينما أرجأ الثلاثي المسلم في برشلونة سيدو كيتا ويايا توريه وإريك أبيدال الصوم إلى ما بعد لقاء السوبر الإسباني.

كما أعلن وقتها المالي فريدريك كانوتيه مهاجم سيفيليا الإسباني أنه سيصوم رمضان كاملا رغم خوضه العديد من المباريات خلال الشهر الكريم.

خليك متابع آخر أخبار الكرة المصرية والعالمية وأنت على الـFacebook من خلال صفحة FilGoal.com، وتواصل مباشرة مع قراء وكتاب الموقع، بالضغط هنا.

أما لو دايما على Twitter فتتبع صفحة FilGoal لمتابعة آخر الأخبار، أو FilGoal_Live لمتابعة التغطية الحية للمباريات الهامة دقيقة بدقيقة.

التعليقات