بالصور - العميد: صفقات الزمالك أكملت الصفوف .. والظروف المادية حالت دون المزيد

الإثنين، 02 أغسطس 2010 - 20:07

كتب : حسام عادل

أكد حسام حسن المدير الفني للزمالك أن الصفقات التي أبرمها النادي الأبيض للموسم الجديد جميعها مفيدة للفريق، بينما لم تسمح الظروف المادية بإتمام المزيد.

وقال حسن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر الاثنين لتقديم الصفقات :"اختياراتنا للصفقات كانت محدودة ولتدعيم الصفوف فقط، ومتفائل جدا لوجود الحلول الفنية الكثيرة في الموسم الجديد"

وفسر "عماد محمد مكسب للزمالك لأنه هداف الدوري الإيراني، وأبو كونيه سيكون مفاجأة الموسم المقبل، كما أن محمد يونس وعاشور الأدهم ووجيه عبد العظيم مكسب للفريق".

وأوضح العميد أن الفريق أصبح لديه البدائل الكثيرة في معظم المراكز وبالأخص مركز صانع الألعاب، بعد ضم عبد العظيم والعراقي محمد إلى جوار محمود عبد الرازق (شيكابالا) وحسين ياسر.

كما أشار المدير الفني السابق للمصرية للاتصالات إلى أنه ـ باللاعبين الحاليين ـ يسعى للمنافسة على بطولات الدوري والكأس والبطولة الإفريقية، مؤكدا أن الفريق "سيجني ثمار ما يفعله حاليا بعد ثلاثة مواسم، خاصة أن بناء فريق يتطلب عملا كثيرا".

الظروف المادية

وفسر العميد عدم إتمام بعض التعاقدات مع اللاعبين الذين طلب ضمهم للفريق بالـ"ظروف المادية" التي حالت دون ذلك.

وأردف "على عكس الأهلي الذي يجد مؤسسة إعلانية تصرف عليه، فإن الزمالك واجه ظروفا مادية لن تمكنه من إبرام التعاقدات".

وأكمل "على سبيل المثال، طلبنا التعاقد مع محمود أبو السعود بعدما أعلن محمد عبد المنصف رغبته في الرحيل لعدم وجود ثقة بينه والجمهور، لكن المنصورة غالى تماما في السعر وكان على الزمالك أن يبيع هدومه لو أراد إتمام الصفقة".

وأشار إلى أن اللاعبين الذين أراد التعاقد معهم هم محمد ناجي (جدو) الذي وقع للأهلي بعد الزمالك، وأحمد عيد عبد الملك لاعب حرس الحدود الذي تمسك به ناديه وحسام غالي الذي عاد للفريق الأحمر بعد مغالاة النصر السعودي في مطالبه، بحسب وصف المدير الفني للزمالك.

وهاجم حسن لاعبي الجيل الحالي لكرة القدم مؤكدا أنه "جيل لا يعتمد عليه، لأنه يتفق مع نادي ثم ينتقل إلى غيره" في إشارة إلى أزمة جدو الذي انضم للأهلي.

وأتبع "كما أن اتحاد الكرة لا يضرب بيد من حديد ولا يعاقب المخطئ".

وكان اتحاد الكرة قد غرم جدو 2 مليون و200 ألف جنيه دون إيقافه، ما يرى مسئولو القلعة البيضاء أنه قرار غير عادل.

التعليقات