فيفا يهدد السودان بتجميد نشاطه

الثلاثاء، 03 أغسطس 2010 - 15:51

كتب : أحمد السماني

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السودان بالإيقاف الدولي عن ممارسة كرة القدم في حالة عدم إعادة الانتخابات على رئاسة الاتحاد قبل 15 أغسطس الجاري.

وقال فيفا في بيان رسمي إنه لا يعترف بنتيجة الانتخابات التي أجراها الاتحاد على منصب الرئاسة التي فاز بها معتصم جعفر؛ لمنع الحكومة الرئيس السابق كمال شداد من الترشح لفترة رئاسة ثالثة.

ونص بيان الفيفا يوم الثلاثاء "قررت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الدولي عدم الاعتراف بنتائج انتخابات الاتحاد السوداني، وحددت موعداً نهائياً 15 أغسطس لإجراء انتخابات جديدة تتماشى مع لوائح الاتحاد السوداني من دون أي تأثيرات خارجية".

وقد يؤثر إيقاف السودان عن المشاركات الدولية على لقائها أمام الكونجو في افتتاحية مبارياتهم بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 في الثالث من سبتمبر.

وبدوره أكد مجدي شمس الدين الأمين العام للاتحاد السوداني أن الاتحاد سيعقد اجتماعاً طارئاً يوم الثلاثاء لمناقشة طلبات الاتحاد الدولي.

وذكر "سنحاول التعامل مع تلك المسألة وتجنب أي سوء فهم بين الفيفا والاتحاد والحكومة السودانية، فالقانون يمنع شداد من الترشح لفترة ولاية ثالثة، وهو قانون لم يأت ضمن لوائح الاتحاد وهو سبب اعتراض الاتحاد الدولي".

وأشار شمس الدين إلى أن الاتحاد سيدرس إمكانية عقد جمعية عمومية للاتحاد كي يتم إدراج هذا القانون ضمن لائحة الاتحاد السوداني.

خليك متابع آخر أخبار الكرة المصرية والعالمية وأنت على الـFacebook من خلال صفحة FilGoal.com، وتواصل مباشرة مع قراء وكتاب الموقع، بالضغط هنا.

أما لو دايما على Twitter فتتبع صفحة FilGoal لمتابعة آخر الأخبار، أو FilGoal_Live لمتابعة التغطية الحية للمباريات الهامة دقيقة بدقيقة.

التعليقات