كابيللو: المشكلة في عقول لاعبي إنجلترا .. ولا أعلم كيف أعالجها

الإثنين، 09 أغسطس 2010 - 19:54

كتب : أحمد السماني

أكد فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي أن إعادة بناء ثقة لاعبيه في أنفسهم باتت صعبة عقب الفشل المونديالي.

وتوقف مشوار المنتخب الإنجليزي في مونديال جنوب إفريقيا عند دور الـ16، بعدما خسر أمام ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وقال كابيللو في مؤتمر صحفي يوم الاثنين "أعتقد أن المشكلة الكبرى تكمن في عقول اللاعبين، ولا أعلم ما الذي يجب عليه أن أفعله كي اتخطى تلك المشكلة".

وعقد المدرب الإيطالي مؤتمراً صحفياً قبل مباراته الودية أمام المجر يوم الأربعاء في أول ظهور لإنجلترا عقب الخروج من كأس العالم.

وتابع كابيللو "حتى تلك اللحظة لم أعلم لماذا لعب اللاعبون والخوف يعتريهم وافتقدوا ثقتهم بأنفسهم، وهو ما يجب أن يتغير الفترة المقبلة وعندي بعض الأفكار عن طريقة التغيير ولكني لا أعرف كيف".

ومن جانبه تقدم المدرب باعتذار لجماهير الأسود الثلاثة قائلاً "أعلم أنهم قد يهاجموني في اللقاء المقبل، ولكن ليس لدي سوى الاعتذار لهم لأننا لم نقدم أداءً جيداً".

وأردف " نعلم أنهم أنفقوا نقوداً كثيرة من أجل مساندتنا في جنوب إفريقيا، لكني حقيقة آسف لهم، فنحن لم نكن بنفس المستوى الذي خضنا به التصفيات".

كما أعرب كابيللو عن تقبله لإعلان بول روبنسون حارس بلاكبيرن، وويس براون مدافع مانشستر يونايتد الاعتزال الدولي، رغم استدعائهم لقائمة الأسود الثلاثة.

وقال "أبلغني روبنسون أنه يود اعتزال اللعب دولياً والبقاء مع أسرته وقتاً أطول، في حين شرحت لبراون لماذا لم استدعه في قائمة إنجلترا للمونديال، لأنه لم يكن يلعب حينها منذ شهرين، لكنه قرر الاعتزال أيضاً وأنا احترم قرارهما".

ويستعد المنتخب الإنجليزي لخوض تصفيات يورو 2012، والتي أوقعته القرعة خلالها في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات بلغاريا، وسويسرا، وويلز، والجبل الأسود.

خليك متابع آخر أخبار الكرة المصرية والعالمية وأنت على الـFacebook من خلال صفحة FilGoal.com، وتواصل مباشرة مع قراء وكتاب الموقع، بالضغط هنا.

أما لو دايما على Twitter فتتبع صفحة FilGoal لمتابعة آخر الأخبار، أو FilGoal_Live لمتابعة التغطية الحية للمباريات الهامة دقيقة بدقيقة.

التعليقات