فوز البرازيل الأول مع مينيزيس .. وبرانديللي يخسر مع إيطاليا أمام الأفيال

الأربعاء، 11 أغسطس 2010 - 12:45

كتب : أحمد السماني

فازت تشكيلة البرازيل الشابة وديا على أمريكا بهدفين دون رد، فيما فشل تشيزاري برانديللي المدير الفني الجديد للمنتخب الإيطالي في اختباره الأول مع الأتزوري بخسارة ودية أمام كوت ديفوار بهدف دون رد.

ونجحت تشكيلة المنتخب البرازيلي الشابة في مرور مانو مينيزيس المدير الفني الجديد للسليساو من أول اختبار له بالفوز على أمريكا وديا بهدفين دون رد.

وافتتح التسجيل نيمار دا سيلفا في الدقيقة 29 من زمن اللقاء من رأسية قوية مستفيداً من عرضية راميرس سانتوس المتقنة.

ثم أضاف ألكسندر باتو الهدف الثاني في الدقيقة 45، بعدما انفرد بمرمى تيم هاوراد الحارس الأمريكي مستفيداً من تمريرة راميرس سانتوس.

وعن الفوز ذكر مينيزيس "أكثر ما يسعدني هو الشكل الرائع الذي ظهر به هؤلاء اللاعبين الشباب، ونجحوا في تقديم نفس الأداء الذي يلعبون به مع أنديتهم".

وتابع "ما رأيناه اليوم يعود إلى المهارات الفردية للاعبين، وتنظيمهم داخل الملعب، "فأنا أعمل على توصيل هذا المفهوم إليهم وجعلهم يظهرون أفضل ما لديهم داخل الملعب".

فشل إيطالي

من جهة أخرى، فشل برانديللي في اختباره الأول مع إيطاليا، بعدما خسر مباراته الودية أمام كوت ديفوار بهدف دون رد.

وسجل هدف الفوز للفريق الإيفواري كولو توريه في الدقيقة 55 من ضربة رأس.

وشهد اللقاء الودي مشاركة ماريو بالوتيلي، وأماوري للمرة الأولى بقميص المنتخب الإيطالي، ولعب معهما بصورة أساسية أنطونيو كاسانو.

ولم يفز أي مدرب قاد الأزوري بلقائه الافتتاحي منذ تدريب دينو زوف للمنتخب الإيطالي في 1998.

وقال برانديللي عن تلك الخسارة "آمل أن تكون تلك إشارة جيدة لنا حتى نعمل على تحسين الأداء، فنحن نحتاج للعمل بهدوء من أجل العودة إلى أدائنا المعهود".

وأردف "إن اللعب بثلاثة مهاجمين يحتاج إلى نوع من التوازن قليلا، لكن كاسانو قدم لقاء رائعا وظهر بالوتيلي بشكل جيد".

التعليقات