الشرطة تتربص بالاتحاد .. والمصري "الكامل" في مواجهة الجونة

السبت، 14 أغسطس 2010 - 02:43

كتب : أحمد السماني

شارك في التقرير (هاني العوضي - بدر الدين حسن - يحيى منير - حسام عادل -أحمد شاهين)

تنطلق الجولة الثانية للدوري المصري يوم السبت بثلاث لقاءات؛ إذ يحل المصري البورسعيدي ضيفاً على الجونة، ويستضيف المقاولون العرب الانتاج الحربي، فيما يصطدم الاتحاد السكندري باتحاد الشرطة.

وستقام المباريات الثلاث تحت الأضواء الكاشفة في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة؛ لذلك قرر نادي الجونة إقامة مباراته مع المصري بأسيوط لعدم وجود أضواء كاشفة على ملعبهم بالغردقة.

حرص الاتحاد أمام روح الشرطة

يسعى الاتحاد السكندري إلى تعويض تعادله على أرضه ووسط جمهوره في الجولة الأولى أمام مصر للمقاصة الصاعد حديثا للدوري الممتاز.

ويحاول كذلك الاتحاد كسر حائط الصد الدفاعي لاتحاد الشرطة، والذي فشل الأهلي في اختراقه بالجولة الأولى وتعادل الفريقان سلبيا.

وعلق كارلوس كابرال المدير الفني للفريق السكندري عن اللقاء لـ Filgoal.com "الشرطة فريق قوي ويجب أن نحرص على عدم خسارة المباراة، كما أننا ندخل اللقاء وعلينا ضغوط تعويض تعادلنا أمام المقاصة".

ويدخل الاتحاد اللقاء من دون غيابات تذكر ألا من المدافع الكاميروني فيليكس أوا زوا الذي تلقى بطاقة حمراء خلال لقاء المقاصة الماضي.

فيما يعود إلى تشكيلة الفريق حسين فهمي ومحمد جابر، الذين غابا عن اللقاء الماضي للإيقاف بينما ستشهد المباراة مواجهة أحمد جلال مهاجم الاتحاد لفريقه السابق اتحاد الشرطة.

وفي المقابل يعول اتحاد الشرطة على الروح المعنوية المرتفعة للاعبيه من أجل تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم.

وفسر محمد إبراهيم المدرب العام للشرطة تلك الروح المعنوية قائلا لـ Filgoal.com "تعادلنا مع الأهلي (حامل اللقب) في الجولة الأولى أعطى دفعة معنوية كبيرة للاعبين وطموح لتحقيق انتصارات أخرى".

وواصل "كما ساهم في رفع تلك الروح انضمام محمد نجيب لمعسكر المنتخب الأخير كأول لاعب من صفوف الفريق يرتدي قميص الفراعنة، وجميع اللاعبين باتت لديهم غيرة وطموح للانضمام مثله".

ويعود إلى تشكيلة الشرطة لاعب خط وسطه أيمن سعيد الغائب عن لقاء الأهلي للإيقاف.

المصري "كامل"

يأمل المصري البورسعيدي إلى استغلال جميع عوامل الراحة التي يهيئها لهم كامل أبو علي رئيس النادي، وإلى الاستفادة من عودة شبابه ولاعبيه الموقوفين لمساندة الفريق في الفوز على مضيفه الجونة الساعي لتدارك موقفه عقب خسارته من إنبي.

وهيأ كامل أبو علي كافة عوامل الراحة لفريقه كي يحقق الفريق فوزه الثاني في الدوري، بعدما قرر سفر الفريق إلى أسيوط بطائرة خاصة صباح يوم الجمعة، علاوة على وعدهم بمكافآت ضخمة في حالة العودة بالنقاط الثلاث.

وقال طارق الصاوي المدرب العام للفريق لـ Filgoal.com "يمر الفريق حاليا بحالة فنية وبدنية ومعنوية متميزة، ولدينا إصرار وتقديم عرض قوي أمام الجونة".

يخوض المصري بصفوف مكتملة، بعد عودة ثلاثي الشباب حسام حسن وأحمد داوود من المنتخب الأولمبي، والحارس أحمد الشناوي من منتخب الشباب.

بينما بات جاهزا للمشاركة في التشكيلة الأساسية للفريق البورسعيدي هاني سعيد وأحمد شرويدة العائدين من الإيقاف.

وفي الجهة الأخرى واجه فريق الجونة صعوبات في الوصول إلى مدينة أسيوط، بعدما أنهى تدريباته يوم الخميس؛ لمنع إدارة المرور الحافلة التي تقل الفريق من السير على الطريق الصحراوي، بناءً على تعليمات سابقة تقضي بعدم مرور سيارات النقل والحافلات أيام الخميس والجمعة والسبت.

اختبار الجمل

يخوض حمزة الجمل المدير الفني الجديد للمقاولون العرب اختبارا صعبا بمواجهة الانتاج الحربي بعد ثلاثة أيام فقط من توليه الإدارة الفنية لذئاب الجبل عقب إقالة محمد عامر من منصبه.

وقال الجمل لـ Filgoal.com "تعرفت سريعا على الفريق وساعدني محمد عودة المدرب المساعد كثيرا على ذلك، وحاولت معالجة اللاعبين نفسيا من آثار الخسارة السابقة وأعتقد أنني نجحت بصورة كبيرة في ذلك".

وتابع "نسعى للفوز على الانتاج واقتناص النقاط الثلاث من أجل تعويض خسارتنا الثقيلة أمام وادي دجلة".

ويدخل ذئاب الجبل المباراة متأثرين بثلاثة غيابات رئيسية للإصابة وهم مدحت رمضان، وتيجاني شمس الدين، وأحمد عبد العزيز.

ومن ناحية أخرى يأمل الانتاج الحربي في استغلال الدفعة المعنوية التي اكتسبها الفريق بالفوز على سموحة في الجولة الأولى.

وبدوره ذكر عبد المنعم حسن رئيس النادي العسكري لـ Filgoal.com "أمام الفريق مباراة صعبة غدا، لأن المقاولون يرغب في تعديل أوضاعه لذا يجب علينا التركيز من أجل مواصلة الانتصارات، واجتمعت مع اللاعبين وحفزتهم على الفوز بصرف مكافآت الفوز على سموحة".

وسيتغيب من الإنتاج عن لقاء المقاولون كريم كردة مدافع الفريق لإصابته بالتواء في الكاحل، كما أنه بات جاهزا للمشاركة المهاجم الغاني كوابينا يارو عقب وصول بطاقته الدولية.

التعليقات